المالية: البيان التمهيدي للموازنة الجديدة يؤكد جدية المشاركة المجتمعية
المالية: البيان التمهيدي للموازنة الجديدة يؤكد جدية المشاركة المجتمعية

المالية: البيان التمهيدي للموازنة الجديدة يؤكد جدية المشاركة المجتمعية حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المالية: البيان التمهيدي للموازنة الجديدة يؤكد جدية المشاركة المجتمعية .

صحيفة الوسط - أظهرت وزارة المالية، عن البيان المالى التمهيدى للموازنة الجديدة2018/2019 ويستهدف البيان الذي أصدرته الوزارة، عرض أهم الإفتراضات التى بنى عليها مشروع الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى أهم الإجراءات الإصلاحية المقرر تنفيذها.

كما عرض البيان السياسات صحيفة الوسط الخارجية والداخلية والتوجهات التي تنوي الحكومة تنفيذها من خلال مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد، بالإضافة إلى تحليل للسياسات المحققة فى السنوات السابقة ونتائجها وإلقاء الضوء على نظرة مستقبلية على تقديرات الموازنة العامة فى المدى المتوسط.

وذكر عمرو الجارحي، وزير المالية، إن صدور هذا البيان للعام الثالث على التوالي يؤكد جدية الوزارة في عمليات الإفصاح والمشاركة المجتمعية فيما يخص الموازنة العامة للدولة، وإيمانها بحق كل مصري في معرفة موازنة بلده، والاطلاع عليها في مراحل الإعداد المختلفة وأخذها بعين الاعتبار، وهو الأمر الذي انعكس على ترتيب مصر في تقرير الشفافية الدولية السنوي وتقدمها من عام إلى آخر.

من ناحيته، ذكر أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية والإصلاح الهيكلي، إن صدور البيان قبل عرض الموازنة الجديدة على مجلس النواب الموقر يعكس الحرص على إرساء قواعد حوار مجتمعي فعال ومستمر مع مختلف أطياف المجتمع، وتعريفهم بالسياسات المالية وخطط الإصلاح التي تنفذها الوزارة خلال المرحلة المقبلة، وهو ما يعد تجسيدا لإشراك المواطن في عملية صنع القرار.

وقامت الوزارة بعرض تصور لأهم المخاطر التي تعترض الإقتصاد المصري والموزانة الحالية والجديدة علي المستوي المحلي والعالمي تمهيدا لنشرة ليكون متاح أمام الجميع بإعتبار أن القرار حق أصيل للمواطنين المصريين.

وتستهدف الموازنة الجديدة مجموع من الإصلاحات الرئيسية على جانب الإنفاق العام، وعلى رأسها استكمال إصلاحات إعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام، واستمرار إصلاحات قطاع الطاقة.

ومن أهم الأمورالمستهدفة في من خلال موازنة عام 2018/2019 زيادة الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال زيادة الإنفاق المخصص للتعليم والصحة والبحث العالمى.

ورفع كفاءة حكومة نظم المالية العامة مثل الميكنة لكافة المعاملات الحكومية، ويؤكد التقرير أن وزارة المالية ملتزمة باستكمال جهودها فى إعادة ترتيب أولويات الإنفاق لصالح القاعدة العريضة من المواطنين لضمان كفاءة الإنفاق.

كما تبني الموزانة سياسات توزيعية أضـخم كفاءة وعدالة تعمل على تحقيق الضبط المالى المستهدف لخفض معدلات الدين العام وخلق مساحة مالية فى المستقبل تسمح بزيادة الإنفاق الاستثمارى القادر على المساهمة فى تحقيق الأزدهار وخلق فرص عمل حقيقية وبما يسمح بزيادة الإنفاق المخصص لتطوير الخدمات العامة، واستكمال المشروعات الكبرى لتطوير البنية التحتية وفى مقدمتها النقل والمواصلات العامة، ومياه الشرب والصرف الصحى، وتطوير العشوائيات.

برجاء اذا اعجبك خبر المالية: البيان التمهيدي للموازنة الجديدة يؤكد جدية المشاركة المجتمعية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري