نائب يطالب بالكشف عن خطة وزارة الصحة لمواجهة انتشار الأدوية المغشوشة
نائب يطالب بالكشف عن خطة وزارة الصحة لمواجهة انتشار الأدوية المغشوشة

نائب يطالب بالكشف عن خطة وزارة الصحة لمواجهة انتشار الأدوية المغشوشة

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب يطالب بالكشف عن خطة وزارة الصحة لمواجهة انتشار الأدوية المغشوشة .

صحيفة الوسط - تقدم النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان لتوجيهه على الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان حول خطة الوزارة فى مواجهة انتشار الأدوية المغشوشة فى الأسواق.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"صحيفة الوسط" أن الوزارة لن تتمكن من السيطرة على الأدوية إلا من خلال تطبيق منظومة الربط الالكتروني التي أعلنت عنها بشكل جيد والعمل على اتباع خطط وآليات خاصة للتعرف على جميع البيانات الدوائية وإحكام السيطرة على إنتاج الدواء وتوزيعه واتخاذ قرارات سليمة لمنع تداول الأدوية المغشوشة بالسوق.

وأوضح  "أبو غريب"،  أن هناك تراكمات عديدة فيما يخص القطاع الدوائي في مصر، لذا لابد أن تسعى الوزارة من خلال منظومة الربط الالكتروني إلى إصلاح بعض هذه المشكلات وتوقع المشاكل الخاصة بنقص الأدوية ووضع حلول لتوفيرها، بالإضافة إلى وضع آليات التعامل مع الأدوية المغشوشة، ومعرفة مدى وصول الأدوية للمواطنين بدون غش أو ضرر.

 

برجاء اذا اعجبك خبر نائب يطالب بالكشف عن خطة وزارة الصحة لمواجهة انتشار الأدوية المغشوشة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع