النائب أحمد عبد الواحد: غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان البرلمانية غير مقبول
النائب أحمد عبد الواحد: غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان البرلمانية غير مقبول

النائب أحمد عبد الواحد: غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان البرلمانية غير مقبول

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النائب أحمد عبد الواحد: غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان البرلمانية غير مقبول .

صحيفة الوسط -  

تقدم النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص تغيب معظم الوزراء عن حضور اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان، مشيراً إلى أن الأمر تكرر كثيراً في الفترة الأخيرة مما يتسبب في غضب كثير من النواب واعتبارهم ذلك تقصيرا في حق المواطنين والنظر في مطالبهم.

 

وأوضح عبد الواحد فى تصريح لـ" صحيفة الوسط " أن أعضاء المجلس لا يقبلون تقاعس الوزراء عن الحضور، حيث أن هذا بمثابة إهانة كبيرة للمجلس ولأعضاء البرلمان، وعدم اهتمام بما يقدم من طلبات إحاطة وبيانات عاجلة واستجوابات، كما أن فيه مخالفة كبيرة للقانون والدستور، معبراً عن استيائه الشديد من تأجيل بعض المناقشات الخاصة بمشروعات القوانين والأمور الهامة بسبب هذه الغياب.

 

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية أنه لابد أن يكون هناك حل سريع لمواجهة ظاهرة غياب الوزراء وممثلى الحكومة، فاعتذار الحكومة وحده لن يفيد، حيث أنها في كل مرة تعتذر وتؤكد على الحضور لم تحضر، لذا فإنه من الضروري التعاون بين البرلمان والحكومة في هذا الأمر لأنه سيعود بالنفع على المواطنين، مشيراً إلى أن الدولة لم تنجح إلا بالتكامل بين مؤسساتها ولن تقوم إلا باصطفاف كل من السلطة التشريعية والقضائية والتنفيذية.

برجاء اذا اعجبك خبر النائب أحمد عبد الواحد: غياب الوزراء عن اجتماعات اللجان البرلمانية غير مقبول قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع