هالة أبو السعد تطالب بإنشاء وزارة لـ"المشروعات الصغيرة" لدعم المنظومة
هالة أبو السعد تطالب بإنشاء وزارة لـ"المشروعات الصغيرة" لدعم المنظومة

هالة أبو السعد تطالب بإنشاء وزارة لـ"المشروعات الصغيرة" لدعم المنظومة

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هالة أبو السعد تطالب بإنشاء وزارة لـ"المشروعات الصغيرة" لدعم المنظومة .

صحيفة الوسط - طالبت الدكتورة هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ، ومقدمة مشروع قانون المشروعات الصغيرة بإنشاء وزارة للمشروعات الصغيرة حتى يكون هناك دعم للمنظومة بشكل سريع.

كما طالبت بسرعة مناقشة قانون المشروعات الصغيرة المقدم من الحكومة للبرلمان وكذلك الذى قدمته لمجلس النواب بدور الانعقاد الماضى من أجل الخروج بأفضل النتائج من مقترحات القوانين.

وقالت هالة أبو السعد فى تصريح لـ"صحيفة الوسط" إنه من الصعب تأجيل مناقشة قانون المشروعات الصغيرة أكثر من ذلك خاصة وأن المجتمع فى احتياج شديد للقانون لما فيه من أهمية قصوى تكمن فى أن المرحلة الحالية تحتاج أن يكون ملف المشروعات الصغيرة على طاولة التعاملات داخل الحكومة والبرلمان بما ينعكس على تحفيز الشباب للإقبال على إقامة المشروعات الصغيرة.

وأضافت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ، أن قانون المشروعات الصغيرة كان من أولى  اهتمامات الرئيس لأنه يدعم الاقتصاد وخاصة لشريحة كبيرة من المجتمع الاكثر احتياجا مؤكدة أن القانون سيواجه ارتفاع نسبة البطالة كما أنه يساهم فى تسهيل عمل المشروعات الصغيرة وبالتالى سيكون هناك إقبال على التصنيع والانتاج.

وتابعت البرلمانية هالة أبو السعد، أن قانون المشروعات الصغيرة سينظم عملها ويسهل الاقبال عليها حيث أن المشروعات الصغيرة تمثل حماية اجتماعية للمجتمع من خلال العمل المباشر والمردود الاقتصادى السريع لتلك المشروعات وينتج عنها تصعيد للمستوى الاقتصادى والاجتماعى والاستثمارى للمجتمع ، مشددة على ضرورة توفير الدعم المباشر من قبل الحكومة للمشروعات الصغيرة من خلال رسم السياسات والخطط ودعم خطة المشروعات الصغيرة. 

برجاء اذا اعجبك خبر هالة أبو السعد تطالب بإنشاء وزارة لـ"المشروعات الصغيرة" لدعم المنظومة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع