تابع على أنظمة الدفاع الجوي السوري التي أسقطت صواريخ دونالد ترامب
تابع على أنظمة الدفاع الجوي السوري التي أسقطت صواريخ دونالد ترامب

تابع على أنظمة الدفاع الجوي السوري التي أسقطت صواريخ دونالد ترامب حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على أنظمة الدفاع الجوي السوري التي أسقطت صواريخ دونالد ترامب .

صحيفة الوسط - في أعقاب الضربة العسكرية، التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا في الساعات الأولى من صباح الأن، ردا على الهجوم الكيماوي المزعوم على بلدة دوما، ذكر التليفزيون الحكومي السوري، إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 13 صاروخا أطلقت على رؤية عسكرية بالأراضي السورية.

وعبّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، يوم الأربعاء السابق، في إطار إجراءات عقابية أمريكية على الهجوم الكيماوي المفترض.

ونبه ترامب روسيا بأن تدرك جدية الخطوة الأمريكية المزمعة وأنها بمعارضتها لضرب الرئيس السوري بشار الأسد تصبح شريكة له في استخدام الأسلحة الكيميائية.

ووفقا للتليفزيون الرسمي السوري، وما أعلنه من اعتراض لصواريخ في الضربة العسكرية، تستعرض "صحيفة الوسط"، أهم نماذج الدفاعات الجوية السورية والروسية، التي واجهت بعض الهجمات الصاروخية سواء كانت عبر مقاتلات أو فرقاطات بحرية، إذ ذكر صحيفة "ديفينس" الأمريكي في تقرير له من قبل بعد إسقاط المقاتلة "f 16" الإسرائيلية، أن الدفاع الجوي السوري استخدم منظومة "إس-200" الروسية القادرة على ضرب رؤية على بعد 240 كم، وعلى زيادة 40 كم.

وأشار التقرير إلى أن الأنظمة الإسرائيلية الأخرى مثل "إس - 75" و"إس - 125" يمكن أن تلعب دور الحاجب فقط في الحرب مع الطائرات الإسرائيلية.

وتمتلك سوريا أنظمة دفاعية حديثة أخرى مثل "بوك - إم 2 إي" ونظام الدفاع الجوي "أرض - جو" القصير والمتوسط المدى، ومنظومة "بانتسير - إس 1"، حيث إن "بوك - إم 2 إي" قادرة على ضرب عدة رؤية في وقت واحد على بعد 45 كم وارتفاع من 15-25 كم، وهي تؤمن الدفاع على نطاقات متوسطة ولكن مجموع الأنظمة الدفاعية لدى سوريا ليس كبيرًا جدًا ويقدر بـ18 حائط صد فقط.

وبتسليط الضوء على منظومة "بانتسير - إس1"، فهي تؤمن الحماية على مسافات قريبة بتدمير الطائرات والمروحيات والصواريخ والقنابل، وتستطيع ضربها على بعد 20 كم وارتفاع 15 كم، ويمكن إِفْرَاج النار على 4 رؤية في آن واحد، وحصل القوات الســورية الحـرة على 36 منظومة في عام 2011.

وتمتلك سوريا، أنظمة دفاع "s - 400"، التي بدورها تستخدم أربعة صواريخ مختلفة المدى لتغطية نطاق عملياته، فهو يستخدم صاروخ "40N6" بمدى 400 كم للأهداف بعيدة المدى، وصاروخ "48N6" بمدى يصل إلى 250 كم للأهداف طويلة المدى، وصاروخ "9M96E2" بمدى يصل إلى 120 كم للأهداف المتوسطة المدى، وصاروخ "9M96E" بمدى 40 كم للأهداف قصيرة المدى، ووُصفت "s - 400"، اعتبارًا من عام 2017، بأنها واحدة من أفضل أنظمة الدفاع الجوي المستخدمة حاليًا.

برجاء اذا اعجبك خبر تابع على أنظمة الدفاع الجوي السوري التي أسقطت صواريخ دونالد ترامب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن