برلمانية ترفض مقترحا لإنشاء مجلس قومي للرجل: هل لديه مشكلة في التحرش؟
برلمانية ترفض مقترحا لإنشاء مجلس قومي للرجل: هل لديه مشكلة في التحرش؟

برلمانية ترفض مقترحا لإنشاء مجلس قومي للرجل: هل لديه مشكلة في التحرش؟ حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلمانية ترفض مقترحا لإنشاء مجلس قومي للرجل: هل لديه مشكلة في التحرش؟ .

صحيفة الوسط - علقت النائبة عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على مقترح مشروع قانون حـديث لإنشاء مجلس قومي للرجل، قائلة: «هل لديه مشاكلًا في الزواج المبكر أو التحرش؟».

وأضافت «الهواري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، الأن الأحد، أن الرجل لا يواجه التحديات التي تواجهها الفتاة، معقبة: «لا نرى أي مشاكل للرجل على أرض الواقع، لا في الصعيد ولا في مصر الكبرى».

وتابعت أن هناك قضايا رئيسية تمس الفتاة، والتي على إثرها أُنشئ المجلس القومي الخاص بها، مبدية تعجبها من الفلسفة التي تأتي من وراء فكرة إنشاء مجلس للرجل، بتساؤلها: «ما هي الحقوق الضائعة منه، ما التحديات التي تواجهه، هل لديه مشكلة في ظاهرة الختان أو الحرمان من الميراث؟».

وأثبتت أن هناك جهات تشترط في الشغل بها أن يكون المتقدم إليها شابًا، مستطردة: «لدينا عنفًا مؤسسيًا، وصدور مثل هذا القانون ليس دستوريًا».

يذكر أن الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، ذكر إنه يعمل على إعداد مشروع قانون حـديث خاص بتشكيل مجلس القومى للرجل لحل مشاكله، وذلك على طريق المجلس الخاص بالمرأة.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور، علي عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان، الأن الأحد، بشكل نهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون «تنظيم المجلس القومي للمرأة»، بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس بوصفه من القوانين المكملة للدستور.

برجاء اذا اعجبك خبر برلمانية ترفض مقترحا لإنشاء مجلس قومي للرجل: هل لديه مشكلة في التحرش؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق