«اتصالات النواب»يؤكد أن قانون «جرائم تقنية المعلومات» لن يُقيد الحريات
«اتصالات النواب»يؤكد أن قانون «جرائم تقنية المعلومات» لن يُقيد الحريات

«اتصالات النواب»يؤكد أن قانون «جرائم تقنية المعلومات» لن يُقيد الحريات حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «اتصالات النواب»يؤكد أن قانون «جرائم تقنية المعلومات» لن يُقيد الحريات .

صحيفة الوسط - ذكر النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات يهدف إلى الحافظ على أمن وسرية البيانات، إضافة إلى حماية صحيفة الوسط الخاصة للمواطنين وبياناتهم الشخصية.

وأضاف «زيدان»، خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، الأن الأحد، أن مشروع القانون لا يهدف إلى تحجيم الأراء ولا يقيد الحريات، مشيرًا إلى استخدام العناصر المتطرفة مواقع التواصل الاجتماعي في جرائمهم.

وتابع أن «القانون» يهدف إلى إحضار تلك العناصر المتطرفة، لأنهم ينْـجَزَون جنايات وجرائم، مؤكدًا عدم تقييده للحريات شريطة عدم الإضرار بالأمن القومي المصري.

وأشار أن هناك عدة مشروعات قوانين في هذه السياق، مثل مشروع قانون «التجارة الإلكترونية» و«حرية تشاور المعلومات» و«الإعلام الإلكتروني»، مؤكدًا أن الهدف من ذلك هو حماية البيانات والمعلومات سواء للمواطن أو مؤسسات الدولة.

يذكر أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بدأت الأن الأحد، التصويت النهائي على مواد مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات وسيستمر على مدار 3 أيام.

برجاء اذا اعجبك خبر «اتصالات النواب»يؤكد أن قانون «جرائم تقنية المعلومات» لن يُقيد الحريات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق