«اقتصادية النواب»يؤكد أن أرباح الدولة في «الموازنة الجديدة» زادت عن سابقتها
«اقتصادية النواب»يؤكد أن أرباح الدولة في «الموازنة الجديدة» زادت عن سابقتها

«اقتصادية النواب»يؤكد أن أرباح الدولة في «الموازنة الجديدة» زادت عن سابقتها حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «اقتصادية النواب»يؤكد أن أرباح الدولة في «الموازنة الجديدة» زادت عن سابقتها .

صحيفة الوسط - ذكر عمرو الجوهري، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن إيرادت الدولة زادت في الموازنة العامة الجديدة عن السابقة، مشيرًا إلى زيادة أرقام الموازنة بشكل عام بعد رصـد سعر إِنْفَـاق الجنيه المصري.

وأضاف «الجوهري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، الأن الأحد، أن الحكومة ذكرت إن أرقام الموازنة العامة الجديدة تهدف إلى تحسنًا في كثير من المجالات، مشيرًا إلى عدم زيادة النسبة الضريبية، لكن هناك توسعًا في شريحة الضرائب وتحصيل المتأخر منها.

وأشار أن زيادة النسب الضريبية تتسبب في تخوف المستثمرين الخارجيين، معقبًا: «لو زادت بشكل كبير تكون طاردة للاستثمار، وهناك جوانب كثيرة كان لها تأثيرًا على زيادة الحصلية الضرييبية في الموازنة».

وأثبت أن أية زيادات تطرأ على السلع والخدمات هي سياسة الحكومة وليست البرلمان، مشددًا على ضرورة توفير الحكومة شبكة البيانات حتى يتم توصيل الدعم لمستحقيه، لأن ذلك مسوؤليتها، إضافة إلى إيضاحها كيفية تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، حسب وصفه.

يذكر أن عمرو الجارحي، وزير المالية، ذكر الأن الأحد في مجلس النواب، إن المؤشرات الاقتصادية في البيان المالي للموازنة العامة للدولة لعام 2018-2019، تعكس التوجهات السياسية والاقتصادية للدولة كنقطة بدء لخطة شاملة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، بما يعود بالنفع على مستوى معيشة المواطن المصري.

برجاء اذا اعجبك خبر «اقتصادية النواب»يؤكد أن أرباح الدولة في «الموازنة الجديدة» زادت عن سابقتها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق