مركز الفرافرة يتنتهي من منظومة الري المطور بمنطقتي النهضة واللواء صبيح
مركز الفرافرة يتنتهي من منظومة الري المطور بمنطقتي النهضة واللواء صبيح

مركز الفرافرة يتنتهي من منظومة الري المطور بمنطقتي النهضة واللواء صبيح حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مركز الفرافرة يتنتهي من منظومة الري المطور بمنطقتي النهضة واللواء صبيح .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس محمد رأفت عمر، مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية والري بمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد، الأن، إنه جارى الانتهاء من تنفيذ مشروع الري المطور كمرحلة أولى بمنطقتي النهضة واللواء صبيح، بمسافة 17 كيلومتر، و8 كيلومتر أخرى بمناطق متفرقة بقري أبو هريرة وأبو منقار.

وأضاف عمر أنه جارى أستعراض 16 كيلومتر لاستكمال المشروع في باقي قرى المركز فور الانتهاء من هذه المرحلة، وأن هذا المشروع جرى تنفيذه بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والطلبات المقدمة من حكومة رب الفرافرة.

وجرى أستعراض عمليات لتطوير نظم الري المطور واستبدال التبطين بمواسير بلاستيك بأحجام مختلفة بطول حوالى 25 كيلومتر بتكلفة 11 مليون جنيه، لتطوير الأماكن الأكثر احتياجًا منها اللواء صبيح، والنهضة، والكفاح، وأبو هريرة، وأبو منقار.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية والري بمركز الفرافرة، أن هذا التطوير يجرى للآبار التي تخضع لإشراف الإدارة العامة للمياه الجوفية بالفرافرة، ضمن طريقة الدولة للحفاظ على الخزان الجوفي إلى جانب تطوير منظومة الري.

برجاء اذا اعجبك خبر مركز الفرافرة يتنتهي من منظومة الري المطور بمنطقتي النهضة واللواء صبيح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن