«كول سنتر»​ ​للرعاية​ ​الطبية يخدم 20 مليون مريض سكر بالقاهرة
«كول سنتر»​ ​للرعاية​ ​الطبية يخدم 20 مليون مريض سكر بالقاهرة

«كول سنتر»​ ​للرعاية​ ​الطبية يخدم 20 مليون مريض سكر بالقاهرة حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «كول سنتر»​ ​للرعاية​ ​الطبية يخدم 20 مليون مريض سكر بالقاهرة .

صحيفة الوسط - افتتحت شركة «روش ديابيتيس كير»​ السويسرية​ المركز الاقليمي الأول لعملاء أكيوتشيك في منطقة الشرق الأوسط ​بالقاهرة ​لخدمة ورعاية نحو 20 مليون مريض بالسكر في الشرق الاوسط  ​منهم 7 ملايين مريض في مصر.​

ويهدف المركز الإقليمي الجديد إلى زيـادة معدلات التوعية والثقافة الصحية، وتحسين طرق التعامل مع مرض السكر بالدم ومضاعفاته، بالإضافة الى تعزيز ثقافة فحص مستوى السكر في الدم، حيث يقوم المركز بتقديم الإرشادات والنصائح المعتمدة علي المستوي العالمي، فضلا عن الدعم الفني وكافة خدمات ما بعد البيع لجميع أجهزة أكيوتشيك، بما يساهم في تحسين نوعية صحيفة الوسط لمرضى السكري.

خدمات «أون لاين»

تعد شركة «روش ديابيتيس كير» الشرق الأوسط، إحدى الشركات الرائدة في مجال أجهزة قياس السكر تحت اسم «أكيوتشيك» ويقدم المركز خدمة متكاملة لمرضى السكري عن طريق تطبيق إلكتروني حـديث عبر الجوال (أبليكيشن) وكذلك دعم المبيعات سواء الخاصة بالصيدليات والاطباء وغيرهم، فضلا عن دعم التغييرات السلوكية لدى الافراد عن طريق فريق الدعم والتوجيه والارشاد المدرب الذي ينطلق ​بـ 5 أفراد لتقديم الدعم و المساعدة للمريض الذي يتعايش مع مرض السكر طوال العام.

أول «كول سنتر»​ ​للرعاية​ ​الطبية بالقاهرة

تتواصل الشركة السويسرية مع الشريحة الأكبر من مرضى السكري، وقامت بتوفير قنوات تواصل متعددة ابتداء من الرقم المجاني لمركز رعاية عملاء أكيوتشيك بالإضافة إلى البريد الإلكتروني ووصولا إلى مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لتيسير الوصول إلى المركز وتقديم الدعم المطلوب.

​لماذا مصر؟​

​و​حول أسباب اختيار مصر لافتتاح هذا المركز الإقليمي الأول من نوعه في مصر يقول فادي جدعون، مدير عام شركة روش للعناية بمرض السكر في الشرق الاوسط إن موقعها الاستراتيجي الفريد والمتوسط في المنطقة يسهل عملية التواصل مع الدول الناطقة بالعربية التي يستهدفها المركز، بالإضافة الى ان اللغة العربية المنطوقة في مصر مفهومة في جميع أنحاء المنطقة العربية ويتم الاعتراف بها كمرجع لغوي.

كما ترى الشركة ​أن الموارد البشرية فى مصر على أعلى مستوي من الحرفية ومؤهلة لتقديم أحسن مستوي من الخدمة الى جميع العملاء. 

أما عن الدول المستهدفة في المرحلة الأولى خلال عام 2018 هي مصر، الامارات، السعودية، الكويت، بيروت والأردن، على أن تشمل المرحلة الثانية باقي الدول العربية وتخطط الشركة أيضا للتوسع بشكل أكبر في المستقبل لتغطي خدماتها الناطقين باللغة العربية المقيمين في دول أوروبا.

وأشار جدعون أن تتويج المركز يأتي في إطار تَعَهّد الشركة ضمن مسئوليتها المجتمعية تجاه المجتمع المصري و الشرق أوسطي وتماشياً مع استراتيجيتها لتطبيق مبادئ المسئولية الاجتماعية و بناء مجتمعات صحية القائمة على تحضير أفضل خدمة للمرضى، من خلال خلق حالة من التواصل المباشر والدائم معهم بكافة الطرق والوسائل، مما سيدعم عملية التحول الرقمي والمعلوماتي التي بدأتها الشركة مع دعم حملات التواصل الاجتماعي وأنشطة التوعية الصحية عن بُعد عبر الإنترنت لخدمة مرضى السكر في مصر والمنطقة العربية. 

فادي جدعون

وأثبت جدعون أنهم سوف يبدأون بـ 5 عملاء فقط في مصر للرد على العملاء وسوف يزيد العدد تدريجيا بناءا على زيادة كم الاتصالات، ونحاول أن «نميكن» كل هذه الخطوات أو الاجهزة واعتماد المركز على مشروعات استراتيجية كبيرة أحدهم مركز خدمة العملاء الذي يغير من الخدمات التقليدية المقدمة لمريض السكر، وصولا إلى التنسيق معه في يوم المتابعة مع الطبيب.

كما أن العاملين في المركز تم اختيارهم بعناية لتقديم أفضل خدمة متكاملة لمرضى السكري، حسب تعبيره، ويتمتع العاملون بخبرات متشعبة في المجال الطبي، والتكنولوجي، بجانب خبرات التعامل مع أجهزة أكيوتشيك ، إضافة إلى امتلاك مهارات التواصل للرد على كافة استفسارات العملاء وتقديم عروض الخدمات الصحية والحلول التي تقدمها الشركة مع توفير برامج للتدريب عن بعد لمقدمي الخدمات الصحية من بحاثين في مجال الطب ومستشفيات وصيدليات، وهو الأمر الذي سيكون عنصراً مهما في برامج حكومة مرض السكري التي توفرها شركة «روش ديابيتيس كير» الشرق الأوسط.

وعن معلومـات أضـخم حول المركز الاقليمي يقول​ السويسري ​مارسيل فوتريش، مدير خدمة العملاء والمشروعات الاستراتيجية 
​لـ ​"​روش ديابيتس كير» في أ​وربا والشرق الاوسط وإفريقيا وأ​مريكا اللاتينية ​أ​ن الاتفاق المبدئي يجري مع مقدمي خدمة التأمين الصحي، قائلا : نكلم المرض كل شهر أو 3 أشهر حول متابعة قياس السكر في الدم مع تحضير نصائح طبية له لتغيير سلوكياتهم للتعايش مع المرضى.

أما فيما يخص مركز الخدمات، فإنه يضم ما بين "5 - 6 " مندوبين يتلقون الإتصالات بعد الوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بالمرضى، حيث أنهم يسمعوا ويقرأوا كثيرا عن المرضى للوصول للمعلومات الكافية عن المرضى التي يتم توصيلها للإدارة المختصة بالأبحاث والتطوير لإدخال تحسينات على الخدمات المقدمة للمرضى.

مارسيل فوتريش

يضيف فوتريش، «ودانا قريبة من فم العملاء بتوعنا» وسوف نوسع من الخدمات التي نقدمها في منطقة الشرق الاوسط، خاصة أن غالبية المستشفيات تبحث عن دعم مقدم باللغة العربية.

كيف يعمل المركز؟

وأشار فوتريش أنهم يمتلكون من الكفاءات البشرية القادرة على تحسين الرعاية الطبية المقدنة ونستثمر كثيرا في تنمية قدرات ومهارات العاملين ويتضمن ذلك المعرفة الطبية الكافية والمعرفة الخاصة بالمنتجات والمهارات وكل ما يرتبط بالصحة والدعم ولدينا​ إ​دارة خاصة بذلك في La Roche.

وأضاف في المراحل الاولية نبني في الهياكل وتدريب العاملين أولا، وصولا إلى تحويل تحضير طريقة الرعاية من الحلول التقليدية لكل عرض على حدة الى طريقة متكاملة لادار​ة المرض عبر الحلول الرقمية.

«نحن وسيط بين الصيدليات والممرضات​ والمرضى​».. يقول فوتريش إن 40 في المائة من المكالمات الواردة على مركز الاتصالات في بروكسل كانت تأتي من الصيدليات لتقديم الدعم للمرضى وفي إحدى الدول توجظ شراكة ثلاثية بين الممرضين والصيدليات ومركز خدمة العملاء والجميع متعلقين بمرضى السكري من النوع الثاني.

برجاء اذا اعجبك خبر «كول سنتر»​ ​للرعاية​ ​الطبية يخدم 20 مليون مريض سكر بالقاهرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري