«صحف البرلمان» تعلن موافقتها على موازنة «الوطنية للإعلام» وتوصي بحل مشكلة ديون الهيئة
«صحف البرلمان» تعلن موافقتها على موازنة «الوطنية للإعلام» وتوصي بحل مشكلة ديون الهيئة

«صحف البرلمان» تعلن موافقتها على موازنة «الوطنية للإعلام» وتوصي بحل مشكلة ديون الهيئة حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «صحف البرلمان» تعلن موافقتها على موازنة «الوطنية للإعلام» وتوصي بحل مشكلة ديون الهيئة .

صحيفة الوسط - وافقت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، على الميزانية المخصصة للهيئة الوطنية للإعلام للعام المالي 2018 - 2019 المقدرة بـ3.1 مليار جنيه.

وأوصى أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام، الهيئة الوطنية للإعلام بالدخول في مفاوضات جادة مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمالية لحل مشكلة ديون الهيئة، التي آلت إليها بعد أن حلت محل ماسبيرو، وبخاصة لبنك الاستثمار الوطني.

ووصف ممثل الهيئة إسماعيل الششتاوي، خلال اجتماع اللجنة، الأن الأحد، طريقة وضع بنود الميزانية بالشكل، الذي وضعت به، حينما كانت الهيئة اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق بالرغم من أن نشاطها تحول لإدارة الإعلام والأصول، لافتا إلى وجود مشكلة بارزة في خدمة الدين والبحث عن تسويتها، في حين نبه ممثل آخر للهيئة، أن الهيئة المطلوب منها عمل محطات إذاعية في سيناء وحلايب وشلاتين، تماشيًا مع طريقة الدولة بشأنهما وتصطدم جميعها بعدم وجود تمويل.

من ناحيته، أثبت النائب أسامة هيكل، أن ديون ماسبيرو للبنك وصلت لـ32 مليار جنيه، بعدما كانت 8.3 مليار جنيه بسبب الفوائد المتراكمة لدى بنك الاستثمار الوطني التابع لوزارة التخطيط، لافتا إلى أن مشكلة الهيئة ستظل قائمة، وسيزداد العجز الذي أعلنته رسميًا وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، هالة السعيد، بواقع 6.7 مليار جنيه في العام المالي القادم، إذا لم تحل المشكلة على الرغم من إبداء الوزيرة رئيسة بنك الاستثمار الاستعداد لإيجاد حلول.

وتابع: «لن ينصلح حال الوطنية للإعلام دون تَـسْوِيَة مشكلة الديون، والأمر يتطلب إنهاء الأزمة في أسرع وقت، وعقد جلسات حوار معلنة بشأنها».

واختلف معه النائب جلال عوارة، وكيل اللجنة، ورفض الموازنة والتوصية، مرجعًا ذلك إلى عدم إطلاع اللجنة حتى الآن على طريقة إعادة هيكلة الهيئة، وتغيب رئيسها حسين زين عن اجتماع اللجنة الأخير لاستعراض رؤيته لمروره بوعكة صحية، لافتا إلى أن مطالبات ممثلي الهيئة بتوفير مصروفات لتجديد الاستديوهات ومحطات البث والإذاعة على سبيل المثال جاءت دون توضيحهم عن مخزونات هيئة الهندسة الإذاعية من معدات، والتي أرجعها جميعا لعدم زِيارَة زين لمقر البرلمان لتوضيح الخطة.

برجاء اذا اعجبك خبر «صحف البرلمان» تعلن موافقتها على موازنة «الوطنية للإعلام» وتوصي بحل مشكلة ديون الهيئة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري