الصحة: نسبة استخدام السجائر والشيشة بين الطلاب الذكور 13٪ والطالبات 4  في المائة
الصحة: نسبة استخدام السجائر والشيشة بين الطلاب الذكور 13٪ والطالبات 4 في المائة

الصحة: نسبة استخدام السجائر والشيشة بين الطلاب الذكور 13٪ والطالبات 4 في المائة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحة: نسبة استخدام السجائر والشيشة بين الطلاب الذكور 13٪ والطالبات 4 في المائة .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أثبتت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس أمانة مستشفيات الصحة النفسية بوزارة الصحة، إن 45 في المائة من الطلاب المدخنين بدأوا فى سن 11 لـ14 عامًا، بينما كان 38٪ من الفتيات بدايتهم من سن 14 لـ18 عامًا.

 

وأضافت رئيس أمانة مستشفيات الصحة النفسية بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"صحيفة الوسط"، إن نسبة استخدام التبغ (سجائر وشيشة) بين الطلاب الذكور 13٪ وبين الطالبات 4 في المائة، متابعة: "كثير من الطلبة أنطلق فى استخدام التبغ فى سن 10 سنوات".

 

وقد كانت الدكتورة منن عبد المقصود، أشارت إلى أنه يجب محاربة التدخين فى المدارس من خلال وضع مكون توعوى من البرامج المختلفة للحد من هذه الظاهرة فى المستشفيات.

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الصحة: نسبة استخدام السجائر والشيشة بين الطلاب الذكور 13٪ والطالبات 4 في المائة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع