محمد العرابى: كلمة السيسى أمام القمة العربية شخصت كل المخاطر بالمنطقة
محمد العرابى: كلمة السيسى أمام القمة العربية شخصت كل المخاطر بالمنطقة

محمد العرابى: كلمة السيسى أمام القمة العربية شخصت كل المخاطر بالمنطقة

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محمد العرابى: كلمة السيسى أمام القمة العربية شخصت كل المخاطر بالمنطقة .

صحيفة الوسط - قال السفير محمد العرابى، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام القمة العربية فى دورتها العادية الـ29، التى استضافتها مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، استطاع أن يشخص بدقة كما تعودنا التحديات والمخاطر المحيطة بالأمة العربية.

 

وأضاف "العرابى"، فى تصريح لـ"صحيفة الوسط"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى وصف المخاطر وخطورة تدخلات بعض القوى الإقليمية فى شئون الدول العربية بشكل دقيق، كما أنه وضع الخطوط العريضة لاستراتيجية الأمن القومى العربى والحلول العملية لإنهاء الأزمات فى البلدان العربية.

 

وأشار عضو لجنة الشئون الخارجية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن أهمية وجود استراتيجية شاملة للأمن القومى العربى لمواجهة التهديدات التى تواجهها الدولة الوطنية فى المنطقة العربية، وإعادة تأسيس العلاقة مع دول الجوار، مضيفا نتمنى أن ترى هذه الاستراتيجية النور قريبا حتى يتم تسوية هذه المشاكل بطرق سلمية.

 

وتابع العرابى أن الرؤية المصرية هى عملية فى التعامل مع الموقف السورى المعقد وإنهاء هذه الأزمة، مضيفا أن الرئيس تحدث بشكل واضح عن القضية الفلسطينة وضرورة إنهاء الانقسام.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد خلال كلمته أمام القمة العربية على ضرورة الوقوف أمام واحدة من أخطر الهجمات التى عرفتها المنطقة، قائلا: "نحن بحاجة اليوم إلى استراتيجية شاملة للأمن القومى العربى لمواجهة التهديدات التى تواجهها الدولة الوطنية فى المنطقة العربية، وإعادة تأسيس العلاقة مع دول الجوار".

برجاء اذا اعجبك خبر محمد العرابى: كلمة السيسى أمام القمة العربية شخصت كل المخاطر بالمنطقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع