"شوقي" يكشف النقاب معلومـات موافقة البنك الدولي على دعم تطوير التعليم.. الأن
"شوقي" يكشف النقاب معلومـات موافقة البنك الدولي على دعم تطوير التعليم.. الأن

"شوقي" يكشف النقاب معلومـات موافقة البنك الدولي على دعم تطوير التعليم.. الأن

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "شوقي" يكشف النقاب معلومـات موافقة البنك الدولي على دعم تطوير التعليم.. الأن .

صحيفة الوسط - يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ظهر الأن الاثنين، مؤتمرًا صحفيا للإعلان عن معلومـات موافقة المجلس التنفيذى للبنك الدولى على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعى فى مصر.

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذى للبنك الدولي، كان قد وافق بالإجماع على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة؛ لتطوير التعليم قبل الجامعى، بقيمة نصف مليار دولار، وهو ما يعد أضخم دعم للعملية التعليمية وتطوير العنصر البشري في مصر.

وكان وزير التربية والتعليم قد أثبت أن هذا الدعم المقدم من البنك الدولي يأتى فى أعلان بالغ الأهمية، حيث يدعم بشكل مباشر استراتيجية تطوير التعليم التى ناقشتها مؤخرًا الحكومة المصرية، والتى تستهدف تحقيق نقلة نوعية وشاملة لمنظومة التعليم وبما يتناسب مع أحدث النظم التعليمية المعمول بها دوليًا.

وأضاف شوقي أن الدعم التنموى المقدم من البنك الدولى لتطوير التعليم قبل الجامعى سيركز على 5 محاور رئيسية، تتمثل في تحسين منظومة التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة، وتنمية مهارات وقدرات المعلمين، وتطوير وسائل التدريس للطلاب، وتكثيف استخدامات التكنولوجيا الحديثة فى العملية التعليمية، ووضع نظم متقدمة وفعالة للتقييم والمتابعة من أجل ضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم فى مصر.

برجاء اذا اعجبك خبر "شوقي" يكشف النقاب معلومـات موافقة البنك الدولي على دعم تطوير التعليم.. الأن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد