"السرطان حقائق وأساطير وآمال" ندوة للوقاية من المرض بصيدلة المنصورة
"السرطان حقائق وأساطير وآمال" ندوة للوقاية من المرض بصيدلة المنصورة

"السرطان حقائق وأساطير وآمال" ندوة للوقاية من المرض بصيدلة المنصورة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "السرطان حقائق وأساطير وآمال" ندوة للوقاية من المرض بصيدلة المنصورة .

صحيفة الوسط - استضافت أمس كلية الصيدلة بجامعة المنصورة ندوة بعنوان "السرطان حقائق واساطير وآمال".

تأتى الندوة فى إطار تبني الكلية العقابات الصحية وخاصة التي يكثر فيها الجدل والنظريات والمدارس العلمية وغير العلمية مثل السرطان بأنواعه والتي قد تكتسح إلى كثير من المفاهيم الخاطئة والتي تؤثر نفسيا وعضويا على المرضى وذويهم ، وذلك في غياب رؤية علمية متوازنة متعددة الاتجاهات والاختصاصات حيث ولدت هذه الفكرة انطلاقا من المسئولية الاخلاقية والعلمية والقومية.

واستضافت الندوة الدكتور البيولوجي الهندي اجي كومار وحاضر خلالها الدكتور فريد عبدالرحيم و الدكتور فتحي البحيري والدكتورة نها عيسى والدكتورة ايمان احمد والصيدلانية رويدا عمر.

وتضمنت الندوة الحديث عن تعريف مرض السرطان وعرض إحصائيات عن المرض تدل علي انه يعد احد اهم اسباب الوفاه (رقم 2 على مستوى العالم " إذ بلغت نسبة الوفاة به عام 2015 تسعة ملايين حالة، وذلك حسب ما نشرته منظمة الصحة العالمية WHO ، كما عرض حقائق المرض وأسباب وعوامل الإصابة به وتشمل السن العادات وأنماط حياة معينة قد تزيد من مشكلات الاصابة ، كما يؤثر التدخين على الاصابة بالسرطان وهو مسئول عن ما يقارب 22 في المائة من وفيات السرطان وايضا شرب الكحول والتعرض لاشعة الشمس بكثرة وكذلك المشكلات الرواية والتاريخ العائلي ويكمن خطره في أنه يتولد من جراء تغير طفرة يحدث في سلسلة من الحمض النووي للخلايا.

وهناك صعوبة فى شفاء الأمراض السرطانية وتكمن في زيادة سمية الأدوية المستخدمة وعدم انتقائيتها وذلك لأنها تقتل الخلايا السرطانية فقط ولكن معها السليمة أيضا.

برجاء اذا اعجبك خبر "السرطان حقائق وأساطير وآمال" ندوة للوقاية من المرض بصيدلة المنصورة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد