بالحقائق| تتويج مهرجان جولدن شيف بمشاركة 8 دول عربية بشرم الشيخ
بالحقائق| تتويج مهرجان جولدن شيف بمشاركة 8 دول عربية بشرم الشيخ

بالحقائق| تتويج مهرجان جولدن شيف بمشاركة 8 دول عربية بشرم الشيخ حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق| تتويج مهرجان جولدن شيف بمشاركة 8 دول عربية بشرم الشيخ .

صحيفة الوسط - شهد مسرح هوليود بمدينة شرم الشيخ، أمس، تتويج مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة بمشاركة 8 دول عربية هي طربلـس وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين وسوريا ولبنان بالإضافة إلى مصر.

وذكرت نيفين أبوزيد رئيسة المهرجان، إن هذا الحدث الدولي يهدف لإبراز التميز العربي في مجال الطهي وخلق روح المنافسة والتحدي بين الدول المشاركة في المهرجان وأيضا نهدف إلى دعم جهود الدولة المصرية في تنشيط القطاع السياحي من خلال استضافة مجموع من الدول للتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان

وذكر الشيف محمد القماش في كلمته أن التنافس بين المتسابقين يهدف إلى التنوع والابتكار من خلال تنوع الدول المشاركة وتميز الأكلات التي يقدمها المتسابقون.

وأضاف الشيف محمد يحيى من سوريا أن المطبخ السوري له أكلات مميزة يشهد لها العالم أجمع وأيضا المطبخ العراقي والمصري.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في المهرجان وقدم الشكر لكل المشاركين في المهرجان على دعمهم للقضية السورية والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

كما شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه للقضية السورية.

من ناحيته ذكر الشيف نديم ملحم من فلسطين إن المطبخ الفلسطيني له طابع مميز وله أكلات يشتهر بها وسوف نقدم مجموع من الأكلات المميزة خلال المهرجان، كما أعرب عن تقديره لإدارة المهرجان للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في فلسطين وسوريا.

وألقى كل وفد كلمته خلال تجمعات الافتتاح التي أنهت بعروض غنائية للترحيب بالوفود المشاركة في المهرجان الذي يستمر حتى 20 أبريل الحالي.

وعرض حسام آدم مدير عام المهرجان أسماء المتسابقين وأعضاء لجنة التحكيم، وقدم الشكر لمدير عام فندق أولد فيك أيمن الفولي على حسن الاستضافة لضيوف المهرجان.

وتقام تجمعات المهرجان بشرم الشيخ تحت رعاية جهات مختلفة هي محافظة جنوب سيناء ووزارة القطاع السياحي وهيئة تنشيط القطاع السياحي واتحاد الغرف والمنشآت السياحية والفندقية بالإضافة إلى وزارة القطاع السياحي اللبنانية.

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق| تتويج مهرجان جولدن شيف بمشاركة 8 دول عربية بشرم الشيخ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن