أهالى مريض يحطمون أجهزة «العناية المركزة» بمستشفى بني سويف العام
أهالى مريض يحطمون أجهزة «العناية المركزة» بمستشفى بني سويف العام
اقتحم، منذ قليل، أهالى مريض وحدة العناية المركزة بمستشفى بني سويف العام، وحطموا بعض الأجهزة الطبية، وأثاروا حالة من الفزع والرعب بين المرضى وأطباء وممرضات المستشفى، بعد إخبارهم بوفاة المريض، قبل دخوله المستشفى.

وذكر الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن المريض وصل للمستشفى محولًا من أحد الأطباء، بغرض إدخاله العناية المركزة، وتم إدخاله فور الوصول وبتوقيع الكشف عليه من بحاثين في مجال الطب وحدة العناية، تبين وفاته.

وأضاف: أهالى المريض ثاروا على الأطباء واقتحموا وحدة العناية المركزة وتعدوا بالسب على الممرضات وحطموا بعض الأجهزة بالوحدة، وانتهكوا خصوصية المرضى، وأثاروا حالة من الفزع والرعب بالمستشفى، خاصة بعد تحطيم واجهة المبنى المطور.

وتمكنت قوة الأمن بنقطة شرطة المستشفى من إحضار اثنين من المشاركين فى اقتحام وحدة العناية، وهم: "أحمد ص.ن" 30 سنة وشقيقه "مصطفي" 25 سنة، يقيمان بحي الأزهري بمدينة بني سويف، وتم اقتيادهم لقسم شرطة بندر بني سويف لتحرير المحضر اللازم.

وأثبت مَبْعَث أمني، أن المريض رافقه أضخم من 30 شخصًا منذ دخوله المستشفى، وأثاروا حالة من الفوضى، وتعدوا على أفراد الأمن الإداري، لرغبتهم فى الدخول مع المريض وحدة العناية، وفور علمهم بنبأ وفاته، اقتحموا الوحدة وتعدوا على كل من قابلهم من بحاثين في مجال الطب وممرضات، وخرجوا حاملين المريض، ورفضوا إنهاء الإجراءات.

المصدر : صدي البلد