"الرى"يؤكد أن رصد 24 ألف و824 ألف حالة تعدى على النيل خلال 27 شهرًا
"الرى"يؤكد أن رصد 24 ألف و824 ألف حالة تعدى على النيل خلال 27 شهرًا

أثبت المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أنه تم رصد 24 ألف و824 مخالفة على نهر النيل في 27 شهراً، لافتاً إلى أنه تم إزالة 21 ألف و758 حالة تعدى منذ 5 يناير 2015، من إجمالى 50 ألف و399 مخالفة تم تحريرهم قبل وبعد ثورة 25 يناير.

 

وأضاف عز النيل في تصريح خاص لـ "صحيفة الوسط" أنه تم الأن  إزالة 116 حالات تعدى علي نهر النيل بمحافظات " مصر – الجيزة- القليوبية- الدقهلية- دمياط- بنى سويف- المنيا- اسيوط- أسوان – قنا "وبذلك يصبح اجمالي المخالفات التى تم ازالتها علي نهر النيل 21 ألف 758 حالة.

 

وشدد عز على أن الإزالات مستمرة حيث يتم شن حملات يومية في كافة المحافظات المطلة على نهر النيل والتى يصل عددها 16 محافظة، ولن تتهاون الوزارة أو تتقاعس حتى يتم القضاء عليها وتنظيف النهر منها، مؤكداً ان الحملة تستهدف جميع التعديات الموجودة على نهر النيل دون النظر إلى الاشخاص المعتديين.

 

وأشار إلى أن  الوزارة ماضية بكل عزم لتحرير نهر النيل من هذه التعديات لما لها من تأثيرات سيئة على هذا النهر العظيم الذى يجلب الخير والعطاء لبلدنا حيث ان هذه التعديات تعيق سريان المياه ومصدر اساسى لتلوث نهر النيل.

 

الجدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل انطلقت فى 5 يناير 2015 وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصرى وعلى رأسهم شيخ الازهر وبابا الكنيسة وعدد كبير من أطياف الشعب المصرى ومنظمات المجتمع المدنى.

المصدر : اليوم السابع