مؤتمر "كتاب ضد الإرهاب" بمجمع صحف بورسعيد
مؤتمر "كتاب ضد الإرهاب" بمجمع صحف بورسعيد

عقد أمس مؤتمر بعنوان "كتاب ضد الإرهاب" برعاية مجموعة الزجالين وكتاب الأغاني فرع بورسعيد، وبالتعاون مع مجمع صحف بورسعيد وبيت العائلة المصرية والمجلس القومي للمرأة، وذلك ضمن المبادرة التي تم إطلاقها في العديد من المحافظات لإبراز الدور الرئيسي للكتاب والشعراء في مواجهة الإرهاب ورفع الوعى الثقافي والفني للشارع المصري لنبذ العنف والإرهاب.

وتم التوصية بتأكيد دور اتحاد كتاب مصر بعمل ندوات تثقيفية تنويريه من خلال معرض الكتاب والأمسيات وعمل مجلات ثقافية متميزة تخاطب وجدان المواطن البسيط.

وذكرت مرفت الخولي مدير مجمع صحف بورسعيد، إن المجمع يتبنى عددا من المبادرات ضمن محاور الهيئة العامة للاستعلامات، وأهمها مركز مواجهة الإرهاب، إذ تم تنفيذ مجموع من الفعاليات والمؤتمرات التي تحث على نبذ العنف والإرهاب وتستمر بالتعاون مع عد جهات تنفيذية وثقافية لتكاتف الجميع ضد هذه الظاهرة التي تستهدف وحدة صحيفة الوسط.

 كما أثبتت الشاعرة فاتن متولى رئيس مجموعة الزجالين أن علينا جميعا توحيد الجهود للعمل على رفعة صحيفة الوسط.

حضر المؤتمر فضيلة الشيخ محمد الغرباوي، والقس كبرلس غطاس من بيت العائلة، وفضيلة الشيخ محمد الحديدي كبير أئمة بأوقاف بورسعيد، والمهندسة سحر لطفى مقرر المجلس القومي للمرأة والدكتور إبراهيم عطية رئيس اتحاد كتاب الشرقية وإقليم القناة وسيناء واللواء حامد الكردي من قدامى محاربي أكتوبر.

كما تخلل المؤتمر مجموع من الفقرات الشعرية لكبار الشعراء والموهوبين من الأطفال وفقرات موسيقية، وأيضا تم إِحْتِفَاء مجموع من الشخصيات المؤثرة في هذا المجال.

  ​

المصدر : الوطن