"القومى للمرأة" يشيد بالحاصل على المركز الأول بمسابقة "هنا الشباب"
"القومى للمرأة" يشيد بالحاصل على المركز الأول بمسابقة "هنا الشباب"

كتب محمود راغب

أشاد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه، بإسلام ياسين، أحد شباب محافظة أسوان، الذى حصد المركز الأول فى مسابقة "هنا الشباب" لرواد الأعمال ، والتى أطلقتها الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامجها "هنا العاصمة" الذى تقدمه على شاشة "CBC" .

 

وقد عبرت الدكتورة مايا مرسى، عن سعادتها البالغة لحصول إسلام يس على المركز الأول فى المسابقة، خاصة بعد حصوله على مجموعه من الدورات التدريبية التى يقدمها المجلس حول تطوير المنتجات الحرفية والتراثية، مؤكدة فخرها باهتمامه بدعم الفتاة فى أسوان وتوفير فرص عمل للفتيات بالمحافظة.

 

وقد أثبت إسلام يس الدور الهام والدفعة القوية التى حصل عليها من المجلس القومى للمرأة من خلال "مشروع الفتاة للعمل"  فى بداية مشوراه ، حيث تم تمرين 30 فتاه من شركته على " سبل معالجة العرجون لتحويله الى مادة صالحة للاستخدام وربط المصنوعات الجلدية بالعرجون "، خلال شهر مايو من عام 2015 ، مضيفا أن شركته التى تحمل اسم " نباتا" تقوم بتصنيع المنتجات اليدوية من عرجون النخيل مع الجلد والخيامية والقماش فى أسوان ، مشدداً أن هذا التدريب الاحترافى ساهم بشكل كبير فى تطوير فكرة مشروعه.

 

وأضاف أنه مستمر فى الحصول على الدعم الفنى من المجلس حتى الآن من خلال مشروع تطوير الحرف التقليدية " مشروع أدها وأدود" لمساعدته فى تطوير تصميماته بالتعاون مع مصممة الأزياء العالمية مروة محرم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

الأسم

البريد الالكترونى

عنوان التعليق

التعليق

المصدر : اليوم السابع