رئيس "صناعة البرلمان"يؤكد أن قانون الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سيسهل مهمة تنمية الصعيد
رئيس "صناعة البرلمان"يؤكد أن قانون الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سيسهل مهمة تنمية الصعيد

كتبت إيمان على

ذكر النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إن المجلس يتطلع لتسهيل مهمة التنمية فى الصعيد، بعد إقرار قانون الاستثمار الذى سيكون به محفزات عدة لرجال الأعمال للتوجه إلى الصعيد، وغيرها من المناطق النائية بالدولة.

 

وأشار "سمير" فى تصريحاتٍ لـ"صحيفة الوسط"، إلى أن الصعيد مُهْمَل منذ فترة، وفرصة تأسيس 8 مجمعات صناعية به فى الوقت الحالى جيدة، لافتا إلى أن هناك مناطق صناعية كثيرة بالصعيد لكنها غير موظفة بالشكل الصحيح.

 

وشدد رئيس لجنة الصناعة على أن اللجنة عقدت حوارًا مجتمعيًا مع طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بعد مؤتمر الشباب الذى عقد فى أسوان، بمشاركة المستثمرين فى الصعيد، لبحث فرص الاستثمار والتعرف على العوائق التى تواجههم، بالإضافة إلى وعد وزير الصناعة بتذليلها.

 

وكان وزير التجارة والصناعة؛ قد أعلن أنه سيتم خلال منتصف شهر مايو القادم أستعراض 8 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمحافظات الصعيد، حيث تبلغ مساحة المجمع 300 ألف متر مربع، وتشمل 200 وحدة بكل مجمع، وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لإحداث تنمية صناعية حقيقية بمحافظات الوجه القبلى، لافتًا إلى أنها ستشمل محافظات سوهاج وأسيوط وقنا والمنيا وبنى سويف والفيوم وأسوان والأقصر.

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

الأسم

البريد الالكترونى

عنوان التعليق

التعليق

المصدر : اليوم السابع