أسبوع دبي لأزياء المحجبات يحط رحاله في دبي بمشاركة 30 مصممًا من خمس قارات
أسبوع دبي لأزياء المحجبات يحط رحاله في دبي بمشاركة 30 مصممًا من خمس قارات

أسبوع دبي لأزياء المحجبات يحط رحاله في دبي بمشاركة 30 مصممًا من خمس قارات حسبما ذكر فوشيا ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أسبوع دبي لأزياء المحجبات يحط رحاله في دبي بمشاركة 30 مصممًا من خمس قارات .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط – خاص

ينطلق أسبوع دبي لأزياء المحجبات (DMFM)، بعد نجاحه في المملكة المتحدة واسطنبول، يومي 8 و9 ديسمبر في برج بارك – داون تاون دبي، حيث تشرف “ثينك فاشون” الشركة المؤسسة لأسبوع أزياء المحجبات على تنظيم الحدث، بالتعاون مع “ريد كونيكت”، إذ يعرض أحدث التصاميم الخاصة بالمحجبات للعديد من المصميمن من كل أنحاء العالم.

ويقام الحدث العالمي برعاية كل مع “إعمار العقارية”، ومتجر “مودينيسا” لتجارة أزياء المحجبات على الإنترنت والعلامة الشهيرة الخاصة بتجارة أدوات التجميل “وردة بيوتي” وبدعم من مركز دبي لتنمية الاقتصاد الإسلامي، طومسون صحيفة الوسط، والعلامة الشهيرة “دوريس دوروثيا” لتجارة الحقائب، وشريك التعليم كلية دبي لتصميم الأزياء.

لماذا أسبوع دبي لأزياء المحجبات؟

ويهدف أسبوع دبي لأزياء المحجبات إلى تمهيد الطريق أمام كل المصممين والمهتمين في تصميم الأزياء الخاصة بالمحجبات في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، كما يفتح المجال أمام كل السيدات إلى اختيار ما يناسبهن من تشكيلات واسعة من هذه النوعية من الأزياء التي اكتسبت اهتماماً كبيراً على الصعيد العالمي خلال السنوات الأخيرة، خاصةً بعدما أصحبت صناعة رائجة عند المصممين العالميين الذين قاموا بإطلاق تصاميمهم الخاصة بالمحجبات بعد الطلب المتزايد عليها خصوصاً خلال شهر رمضان والأعياد.

ماذا سيحدث خلال أسبوع دبي لأزياء المحجبات؟

ويضم أسبوع دبي لأزياء المحجبات العديد من النشاطات، من بينها 30 عرضاً للأزياء لمشاركين من 5 قارات، ومعرض يضم 60 مشاركاً من أهم العلامات التجارية، بالإضافة إلى معارض للأزياء والفن وورش عمل تفاعلية وجلسات نقاش.

كما ستقدم الفاعلية جائزة أفضل مصمم لأزياء المحجبات من المصممين الناشيئن ويحظى المصمم الفائز بفرصة عرض مجموعته على منصة عرض الأزياء ومع نشرها بأحد المجلات المرموقة، فضلاً عن فرصة لبيع المجموعة الفائزة عبر الإنترنت.

ومن بين أبرز نشاطات أسبوع دبي لأزياء المحجبات أيضاً، جلسات نقاش، واحدة تحمل عنوان “من علامة نايك إلى غلاف مجلة فوغ – أهمية طريقة عرض العلامة التجارية”، وجلسة أخرى بعنوان “نشاطات الموضة، استخدام منصة عرض الأزياء بطريقة جديدة من أجل الشغل الخيري”.

وكذلك سيقدم أسبوع دبي لأزياء المحجبات معارض فنية لبعض المصورين والفنانين الحائزين على جوائز عالمية، وصناع السينما من أوروبا و منطقة الخليج العربي.

ويشهد حفل الافتتاح الجمعة 8 ديسمبر عروضًا حصرية، حيث يتمكن الحضور من مشاهدة عروض فريدة لأشهر العلامات التجارية والمصممين المشاركين، منهم المصمم الياباني هوو رومان الذي سيقوم بعرض مجموعته في الأن الأول، وكذلك ستقوم العلامة الشهيرة “دوريس دوروثيا” بعرض مجموعتها من الحقائب الجلدية.

ومن بين المشاركين أيضاً، العلامة الشهيرة الخاصة بأزياء المحجبات “فلوماي” من الولايات المتحدة الأمريكية، والمصممة الاندونيسية سمية، وعلامة “إس إس إس” الألمانية، بالإضافة إلى المصممة مريم اللبديري التي ستقوم بعرض مجموعتها التي تحمل اسم “ميزان”.

ويوم السبت 9 ديسمبر، تقوم العلامة التجارية الكويتية الشهيرة “أنوتة” بعرض مجموعتها الخاصة، كذلك سيقوم المصمم الهندي مورسيلين بيرزادا والذي يعتبر مصمم العباءات الهندي الأول بعرض آخر، كما سيشهد يوم السبت أيضاً عروضاً لعلامات “أيرا” الماليزية المتخصصة بصناعة الألبسة الجاهزة، والعلامة التجارية الاسترالية “أنجيلا سيديقي”.

ويتضمن الأن الأخير عرضاً حصرياً لعلامة “وردة بيوتي”، و يضم عروضاً لمجموعة من أشهر المصممين لأزياء المحجبات في العالم وهم: إتو، ريا ميراندا، نورما هوري، زاسكيا سونغكار وعرض لعلامة “دولسي” للمصممة صفية عبد الله.

وعن الحدث، تكشف النقاب عن المؤسس المشارك في أسبوع دبي لأزياء المحجبات والشريك في شركة “ثينك فاشون” فرانكا سوييريا: “نظراً لوجود الكثير من المواهب والمصممين المتخصصين في تصميم أزياء المحجبات كان لابد من إنشاء سلسلة من أسابيع الأزياء في مجموع من العواصم تهدف إلى نشر ثقافة عروض أزياء المحجبات عند الجمهور، فبعد اسطنبول ولندن، قمنا باختيار إمارة دبي لننظم هذا الحدث في شهر ديسمبر القادم حيث أن دبي تعتبر مركزاً لأزياء المحجبات في منطقة الخليج العربي بمشاركة أشهر مصممي أزياء المحجبات من جميع أنحاء العالم”.

وتقول أوزلم ساهين، المؤسس المشارك في أسبوع دبي لأزياء المحجبات والشريك في شركة “ثينك فاشون”: “إن جوهر تنظيم أسبوع أزياء المحجبات هو فرصة لمشاركة المصممين العالميين الرائدين لعرض مجموعاتهم، مما يدل على أن خطوط الموضة العصرية وأزياء المحجبات تسير جنباً إلى جنب. ومن المقرر أن يكون أسبوع دبي لأزياء المحجبات هو الحدث الأبرز الذي يقام هذا العام، والذي يدافع عن تنوع هذه الصناعة ويتيح فرصاً تجارية إضافية للمشهد”.

كما يشير عارف إبراهيم من شركة “ريد كونيكت” – الشريك المنظم لأسبوع دبي لأزياء المحجبات: “إن صحيفة دبي الحيوي يوفر أنسب منصة لعرض أزياء المحجبات في منطقة الخليج العربي. كما أننا نتطلع من خلال هذا الحدث إلى المساهمة في صناعة أزياء المحجبات ونشرها. وبالطبع هذا ليس مجرد إِنْحِدَار ولكن سوف تلعب هذه الصناعة دوراً كبيراً في عالم الموضة العالمية”.

ويقعد أسبوع دبي لأزياء المحجبات في برج بارك – داون تاون دبي يومي الجمعة و السبت 8 و9 ديسمبر 2017 من الساعة 11.00 صباحاً وحتى الساعة 10.00 مساء.

ويشهد الحدث إِفْرَاج جائزة أفضل مصمم ناشئ لأزياء المحجبات للمـرة الأولي وسيتم منحه الجائزة من قبل لجنة تحكيم لها باع طويل في هذه الصناعة. كما يستضيف يوم السبت 9 ديسمبر مؤسسي “ثينك فاشون” الساعة 12 مساء.

برجاء اذا اعجبك خبر أسبوع دبي لأزياء المحجبات يحط رحاله في دبي بمشاركة 30 مصممًا من خمس قارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فوشيا