12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع
12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع

12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع .

صحيفة الوسط - سيدتي.. ليس هناك تَسْوِيَة سحري يعمل على إنقاص الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، و حتي تفقدي الكثير من الوزن عليكِ إتباع نظام غذائي وحساب السعرات الحرارية للأطعمة غير ذلك لن يفيد.

لكن أن كنت تحتاجين إلى فقد قليل من الوزن لمناسبة معينة (حفل زفاف أو السفر في إجازة أو لديك الرغبة في ارتداء قطعة ملابس جديدة)، في هذه الحالة هناك طرق سريعة وآمنة للغاية، منها تناول الفاكهة والخضروات وشرب كثير من الماء، وإليك 12 طريقة:

1- مشروب مزدوج

اترك لكي اختيار اسما له، وهو مشروب صحي جدا، عليكِ احتساءه مرتين في الأن، من الأفضل أن تكون الأولى كوجبة الإفطار والثانية كوجبة عشاء.

ويتكون المشروب من كوب زبادي  مع ملعقة من مسحوق بروتين الشوكولاتة وملعقة من الأفوكادو و ملعقتين من حليب جوز نيودلهي غير المحلى.

2- الكربوهيدرات

حتى تحصلي على أستطلاع رائعة، عليكِ تناول الكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية بمعدل (نصف كوب) في كل وجبة مع زيادة الخضروات ذات السعرات الأقل بمعدل (نصف كوب).

الكربوهيدرات ذات السعرات الأقل، توجد في مجموع كبير من الأطعمة منها (البطاطا و الذرة والجبن القريش و الحمص والعدس).

3- البروتين الخالي من الدهون

تناولي وجبة من البروتين مرة واحدة في الأن مع طبق سلطة كبير، لكن عليكِ تقليل الطماطم والجزر، ومكونات الوجبة (إِجْتِياز من الدجاج أو سمك السلمون أو اللحم خالي الدهون) مع خضروات طازجة أكثرها من الأوراق، وقطع من القرنبيط المسلوق و5 من حبات الزيتون الملون.

4- الفاكهة

هناك أنواع كثيرة من الفاكهة قادرة على إشباعك وسعراتها قليلة منها التوت والأفوكادو والليمون والموز والجوافة، انصحك بمزجهم معا كمشروب (عصير) وتناوليه عند الشعور بالجوع، ولا تنسي أن يكون خالي من السكر.

5- الابتعاد عن (الشيبسي و البيبسي الدايت)

لا تتناولي وجبة مكونة من (كيس شيبسي كبير أو متوسط الحجم مع كوب من البيبسي) وتقولي إنها "سناك".

6- المكملات الغذائية

المكملات الغذائية ليست الرصاصة السحرية التي تعمل على إذابة الدهون في دقائق أو حتى أيام، لكنها تعطي لك إحساسا بالشبع، وهناك أنواع عدة أفضلها المصنوعة من الشاى الأخضر.

7- شرب الماء

تناولى زجاجة مياه عند الاستيقاظ، وأخرى على مدار الأن، وكثير من السوائل بعد ساعة ونصف من تناول الوجبات، ولا تتناولي الماء أثناء الوجبات.


 

8- الألياف

أثبت أبحاث حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كثير من الألياف يحصلون على أجسام أنحف، أي عليكِ تناول نصف كوب يوميا من الأطعمة الغنية بالألياف البعيدة عن النشويات والمتوفرة فى البقوليات والحبوب.

9- الخدعة

نعم اخدعي معدتك بكمية كبيرة من الطعام وبأقل سعرات حرارية، مثل طبق السلاطة أو الفاكهة، وهناك طريقة أخرى عليك استخدمها، قبل حوالي 30 إلى 60 دقيقة من وجبتك، ضعي ملعقة من الألياف (الشوفان) مع نصف ملعقة من بذور الكتان الطازج إلى كوب كبير من المياه و امضغيه ببطء، فعند تناول وجبة الغذاء تتناولين طعاما أقل.

برجاء اذا اعجبك خبر 12 طريقة لإنقاص الدهون خلال أسبوع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري