قشر البيض للعناية بالبشرة
قشر البيض للعناية بالبشرة

قشر البيض للعناية بالبشرة حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قشر البيض للعناية بالبشرة .

صحيفة الوسط - قشر البيض الذي يقوم عديدون بالتخلص منه، وهم جاهلون بفوائده العديدة للبشرة، يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي سوف تجعلك تفكر أضخم من مره قبل التخلص منه، حيث يحتوي على الكالسيوم والنحاس والمنغنيز والفسفور والفلور، وغيرها من المواد الهامة للبشرة.

 

فوائد قشر البيض للعناية بالبشرة

1- يحتوي قشر البيض على العناصر التي تعمل على زيادة القدرة المناعية للبشرة وتزيد من قدرة البشرة على مقاومة الأمراض الحلدية.

2- يسْعَفَ قشر البيض في زيادة قدرة البشرة على مقاومة العوامل الخارجية الضارة، مثل الحرارة المرتفعة أو البرد الشديد، أو تعرض البشرة للأتربة.

3- يحتوي على عناصر هامة تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجلد وبالتالي يسْعَفَ في إعادة صحيفة الوسط والنشاط والحيوية للبشرة، ويجعلها تبدو أضخم نضارة وحيوية.

4- يسْعَفَ في إزالة خلايا الجلد الميتة، حيث يسْعَفَ في تطهير البشرة ويساعد في تخليص البشرة من الشوائب والأتربة.

5- يسْعَفَ في تنقية خلايا البشرة وتنظيفها، حيث له القدرة على إمتصاص ثاني أكسيد الكربون من البشرة، وبالتالي يسْعَفَ في ظهور البشرة بشكل صحي ولون وردي، ويساعد في تخليص البشرة من مظاهر الإرهاق.

6- يسْعَفَ بطريقة فعالة في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وجعلها أضخم إشراق وصحة.

7- يحتوي قشر البيض على نسبة عالية من الكولاجين، ويعمل الكولاجين على شد البشرة وتخليص البشرة من التجاعيد والخطوط البيضاء، وبالتالي يسْعَفَ في الحفاظ على شباب البشرة ويحميها من أثار الشيخوخة، كما أن هذه المادة تساعد في تضييق مسام البشرة، وبالتالي تساعد في تحسين الشكل العام للبشرة.

8- يسْعَفَ بصورة فعالة في تنظيف مسام البشرة بعمق، كما له دور فعال في التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء.

9- يسْعَفَ في تخليص البشرة من مشكلة الكلف، كما يسْعَفَ في شفاء الندبات والأثار التي تنتج عن الحبوب.

10- يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة وجعلها أضخم صحة.

11- يسْعَفَ في شفاء حالات إحمرار البشرة وإلتهاب البشرة.

 

وصفات طبيعية بقشر البيض للعناية بالبشرة

الطريقة الأولى :

 هذه الطريقة تعتمد على قشور البيض وبياض البيض، وتعمل على شفاء ترهلات البشرة وشد التجاعيد، حيث أنه من الممكن أن نقوم بخلط كمية كافية من القشر المطحون مع بياض بيضة، حيث نقوم بخلطهم معا للحصول على خليط متجانس من الممكن إستخدامه كقناع للبشرة، ثم نقوم بفرد هذا الخليط على البشرة ويترك على البشرة حتى يجف تماما، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، فنحصل على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد.

 

الطريقة الثانية :

 هذه الطريقة مناسبة من أجل تنعيم وترطيب البشرة، وتعتمد هذه الطريقة على إستخدام القشر الخاص بالبيض بعد طحنه والفازلين، حيث نقوم بخلط كميات متناسبة من القشر مع الفازلين حتى نحصل على عجينة لينة إلى حد ما،ثم نقوم بفرد هذا الخليط على البشرة ونقوم بإستخدامه لعمل صنفرة للبشرة، حيث نقوم بفرده على البشرة مع حركات دائرية وتدليك خفيف، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، فنحصل على بشرة ناعمة.

 

الطريقة الثالثة :

 هذه الطريقة تعتمد على القشر الخاص بالبيض بعد طحنه والحمص المطحون وماء الورد، حيث نقوم بخلط كلا من الحمص والقشر معا بكميات متساوية، ثم نقوم بإضافة ماء الورد على الخليط حتى نحصل على خليط لين سهل الفرد، ثم يوضع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تماما، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ، ثم نقوم بدهن البشرة بزيت اللوز حتى لا تجف البشرة.

 

الطريقة الرابعة :

هذه الخلطة تستعمل من أجل تطهير البشرة وعلاج إلتهاب البشرة، حيث نقوم بطحن القشر الخاص بالبيض حتى يكون ناعم تماما، ثم نقوم بعجن القشر الناعم بالقليل من زيت حبة البركة حتى يتكون لدينا عجينة لينة، ثم يوضع الخليط على البشرة حتى يجف تماما ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ولكن يجب الحرص على أن يوضع في فترة الليل ويتجنب إستخدام هذا الماسك عند التعرض للشمس.

برجاء اذا اعجبك خبر قشر البيض للعناية بالبشرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي