الحمل فوق الأربعين يزيد خطر الولادة المبكرة
الحمل فوق الأربعين يزيد خطر الولادة المبكرة

الحمل فوق الأربعين يزيد خطر الولادة المبكرة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحمل فوق الأربعين يزيد خطر الولادة المبكرة .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهرت أبحاث طبية حديثة أن الفتيات اللاتي يخططن لإنجاب طفل بعد تخطيهن سن الأربعين، ترتفع بينهن مشكلات الولادة المبكرة قبل الأسبوع الـ 37 من الحمل.

فقد توصل الباحثون في جامعة سانت جوستين بكندا، إلى وجود علاقة بين الولادة قبل الأوان وعمر الأم، في الوقت الذي شددت فيه الأبحاث الحديثة على تزايد أعمار الأمهات في جميع أنحاء العالم، وبالتالي تزايد مشكلات الولادات المبكرة.

وقام الباحثون، بقيادة الدكتور فلورنت فوشيش من جامعة سانت جوستين في أوتاوا، بتحليل البيانات المسجلة في نحو 32 مستشفى في مقاطعة كيبيك الكندية خلال الفترة من 2008 - 2011.

وأشارت النتائج المتوصل إليها - والتي نشرت في مجموع فبراير من مجلة بلوس - إلى أن الأمهات اللاتي تراوحت أعمارهن ما بين الـ 30 و 34 عاما لديهن مشكلات أقل للولادة المبكرة.

وعكف الباحثون على دارسة وتحليل معلومـات وحالات أضخم من 165.282 سيدة حامل، تم تقسيمهن إلى خمس فئات عمرية مختلفة، وتمت مقارنتهن على أساس مستويات الخصوبة، مضاعفات الحمل والولادة، فضلا عن عوامل الخطر المتعلقة بالولادة قبل الأوان.

وقد ضمت بعض عوامل الخطر المعروفة التي تم تحديدها بشكل أضخم شيوعا لدى الأمهات الأكبر سنا اللاتي تخطين الأربعين عاما، قصور وظائف المشيمة، سكر الحمل، التاريخ الطبي والوراثي للأمراض، إلى جانب استخدام تقنيات حديثة للمساعدة في الإنجاب والتدخلات الجراحية.

وأظهرت الأبحاث أن الولادة قبل الأوان تزيد من مشكلات الإصابة بأمراض القلب، جنبا إلى جنب تأثيرها السلبي على مراحل إِنْتِعاش خلايا مخ حديثي الولادة.

برجاء اذا اعجبك خبر الحمل فوق الأربعين يزيد خطر الولادة المبكرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم