هل طفلك يرتدي الملابس المناسبة للشتاء؟
هل طفلك يرتدي الملابس المناسبة للشتاء؟

هل طفلك يرتدي الملابس المناسبة للشتاء؟ حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هل طفلك يرتدي الملابس المناسبة للشتاء؟ .

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

بعض الأمهات تظن أن ارتداء طبقات من الملابس هو الطريقة الصحيحة لحماية الطفل من برد الشتاء، وأن هذه الطريقة تحميه أيضاً من نزلات البرد، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما، فقد تكون التدفئة الزائدة عن حاجة الصغير هي السبب وراء مرضه المتكرر.

ويرى صحيفة babycentre.uk أن طبقات الملابس الزائدة تتسبب في زيادة درجة حرارة جسم الطفل، وعند تغيير هذه الطبقات يتلقي فجأة إلى برد مفاجيء مما يصيبه بنزلات البرد أو ألم المعدة، ولكن التصرف الصحيح هو أن يرتدي الطفل الطبقات التي تلائم الطقس، وهنا يتبادر إلى الذهن تساؤل: كيف أعرف أن طفلي لا يشعر بالبرد؟

أشار الموقع، المعني بصحة الأطفال، إلى أنه من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الأمهات هو أن يقيسن مدار تدفئة الطفل عن طريق الأطراف (الأيدي والقدمين)، ولكن الطريقة الصحيحة هي إدخال إصبعين فقط إلى بطن الطفل أو ظهره واستشعار درجة سخونتها، وإذا شعرتِ أنها تشع سخونة، وأن وجنتي طفلكِ تبدو وردية أضخم من الطبيعي فعليكِ خلع طبقة من الملابس، ثم أعيدي التجربة بعد 10 دقائق للتأكد كم أن الطفل يشعر بالدفء المناسب.

ونصح الموقع بضرورة دخول الهواء إلى المنزل، حتى في الأيام الباردة، فهذا من شأنه يراقب على صحة الطفل وكل أفراد الأسرة، كما أثبت على عدم ارتداء الطفل لقبعة أو قفازات خلال الليل، فقط يجب الاكتفاء بطبقات الملابس المناسبة مع الغطاء المناسب.

برجاء اذا اعجبك خبر هل طفلك يرتدي الملابس المناسبة للشتاء؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم