كيف تُحسن الانطباع الأول؟.. 10 نصائح لتحظى باحترام المحيطين دون تكلف
كيف تُحسن الانطباع الأول؟.. 10 نصائح لتحظى باحترام المحيطين دون تكلف

كيف تُحسن الانطباع الأول؟.. 10 نصائح لتحظى باحترام المحيطين دون تكلف حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كيف تُحسن الانطباع الأول؟.. 10 نصائح لتحظى باحترام المحيطين دون تكلف .

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

كثيراً ما نقابل أشخاص ولا نشعر بألفة تجاههم من المرة الأولى ومع مرور الوقت ربما يصبحون أعز الأصدقاء، وهنا نتحدث عن الانطباع الأول الذي لا يجيد البعض حسن التصرف خلاله، وإذا كان الأمر يحدد فقط العلاقات الإنسانية بالأمر ربما يتحسن مع تكرار التعامل، ولكن الانطباع الأول ربما يكون له دور أكبر في حياتنا فقد نخسر وظيفة بسبب سوء التصرف خلال المقابلة الشخصية.

وحدد صحيفة jobcluster نصائح لتحسين الانطباع الأول بحيث يحظى الشخص بحب واحترام الآخرين دون أن يبدو مصطنعاً، وقبل الحديث عن النصائح أظهر الموقع عن بعض الحقائق العلمية الصادمة فيما يخص الانطباع الأول، حيث أشار الموقع أن الانطباع الأول ربما يتكون بسرعة لا نتخيلها وحدد الأمر كالتالي:

من 1- 10 ثوانِ من بداية المقابلة هو الوقت الذي يتكون خلاله انطباعا عن ثقة الشخص في نفسه.

وبعد 30 ثانية من المقابلة ينطلق الشخص في تحديد مدار ذكاء وجاذبية الشخص الذي يقابله.

100 ثانية هي الوقت الذي ينطلق خلاله تكوين الانطباع الأول عن الشخص.

كيف تحسن الانطباع الأول سواء في مقابلة عمل أو لقاء شخصي:

1-اختار ملابس بسيطة وألوان هادئة ومريحة وابتعد عن استعراض معرفتك بالموضة.

2- حاول أن تكون معرفة مبدئية عن الشخص الذي ستقابله من خلال معرفة اتجاهاته واهتماماته العامة، وهو أمر أصبح بسيط مع وسائل التواصل الاجتماعي.

3- المصافحة بطريقة أضخم عملية، أو بشكل أشار لا داع للقبلات أو الأحضان في المرة الأولى حتى وإن كانت مقابلة شخصية.

4- ابتعد عن لغة الحشو، وضح فكرتك بساطة دون الاستعراض بكلمات تكرر نفس المعنى، وعليك أن تكون شخص محدد حتى لا يمل منك الآخرين.

5- إذا تَمَكُّث الحديث عليك أستعراض أسئلة للمتابعة حتى لا تبدو شخص ممل وفارغ.

6- الابتسامة الطبيعية هي أسهل طريقة لتخطي الحواجز في المقابلات الأولى.

7- التواصل بالعيون هو أحد أهم أدوات المقابلات الأولى سواء كانت مقابلة عمل أو مقابلة شخصية، فهذه الطريق تعطي انطباع أن الشخص معني بالحديث.

8- حافظ على المساحة الشخصية، أي ابتعد عن الشخص الذي تقابله بمسافة لا تقل عن 45 سنتيمتر.

9- لغة الجسد تشكل 50 في المائة من الانطباع الأول، وهنا ينصح المتخصصون بضرورة الانفتاح على الحوار وعدم قفل الذراعين إطلاقاً خلال الحديث.

10- اظهر أنك تنصت باهتمام حتى ان اضطرك الأمر للميل بزاوية بسيطة.

برجاء اذا اعجبك خبر كيف تُحسن الانطباع الأول؟.. 10 نصائح لتحظى باحترام المحيطين دون تكلف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم