أبحاث حديثة تكشف عن طريقة مفاجئة لإنقاص الوزن: «عايز تخس.. كُل أكتر»
أبحاث حديثة تكشف عن طريقة مفاجئة لإنقاص الوزن: «عايز تخس.. كُل أكتر»

أبحاث حديثة تكشف عن طريقة مفاجئة لإنقاص الوزن: «عايز تخس.. كُل أكتر» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أبحاث حديثة تكشف عن طريقة مفاجئة لإنقاص الوزن: «عايز تخس.. كُل أكتر» .

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أول قرار يتخذه الشخص الذي يرغب في إنقاص الوزن هو تقليل كميات الطعام الذي يتناولها، ولكن ما أكدته أبحاث حديثة أن كمية الطعام ليس العامل الأكثر تأثيراً في رحلة إنقاص الون.

وبحسب صحيفة menshealth، أظهرت أبحاث أجريت بجامعة بنسلفانيا، أن تناول كمية كبيرة من الطعام الصحي الذي يحتوي على سعرات حرارية محدودة، يسْعَفَ على إنقاص الوزن أضخم من تناول كميات صغيرة وغير مشبعة والأطعمة المعتاد عليها، وجاءت الدراسة بهذه النتيجة بعد إجراء تجربة على 100 سيدة لملاحظة التغيرات التي طرأت عل أوزانهن خلال شهر بتقسيمهن إلى مجموعتين يخضعا للقاعدة السابقة.

وأثبتت الدراسة في نتائجها أن تناول كمية مناسبة من أي طعام قليل السعرات يشعر الشخص بالشبع على عكس ما يحدث للجسم عند تناول كمية صغيرة من طعام غني بالسعرات، حيث يظل الشعور بالجوع قائم وربما يزيد، وتفسر الدراسة هذه القاعدة بأن الأطعمة الصحية غنية بالألياف وهو ما يزيد الشعور بالشبع، على عكس الأطعمة الغنية بالدهون أو السكريات والتي ترفع مستوى سكر الدم من ثم يشعر الشخص بالجوع سريعاً.

ومن هنا، نصحت الدراسة الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن أن يكون نوع الطعام هو الارتكازة الأهم للريجيم وليس كميته، وأثبتت على أن تغييرات بسيطة في نوعية وطريقة طهي الأطعمة تحدث فرق كبير في الوزن وخلال فترة قصيرة، دون الحاجة للشعور بالجوع والحرمان.

برجاء اذا اعجبك خبر أبحاث حديثة تكشف عن طريقة مفاجئة لإنقاص الوزن: «عايز تخس.. كُل أكتر» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم