«إزاي أخس».. معادلة بسيطة لتحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك
«إزاي أخس».. معادلة بسيطة لتحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك

«إزاي أخس».. معادلة بسيطة لتحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «إزاي أخس».. معادلة بسيطة لتحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك .

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أنظمة ريجيم، مشروبات لحرق الدهون، رياضة، وغيرها من الطرق المطروحة لإنقاص الوزن، وربما نحتار بين هذا الكم من المعلومات التي تخص الوزن وكيفية اختيار الطريقة المناسبة منها.

قدم مدرب اللياقة البدنية، حسن جبر، عبر حسابه الرسمي على «انستجرام»، معادلة بسيطة تحدد كمية السعرات الحرارية التي يمكن أن يحرقها كل جسم حسب وزنه، ومنها يمكنك تحددي كمية الطعام المناسبة لك.

وحدد المعادلة كالتالي: وزن الجسم × 2.2 × 11= السعرات الحرارية المناسبة للجسم يومياً. فإذا كان الشخص وزنه 80 كيلو جرام فيمكن حساب السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم يومياً هكذا: 80×2.2×11= 1936

فإذا تناول الشخص كمية أقل من السعرات الحرارية يومياً هذا يعني أن الجسم سيضطر إلى حرق الدهون المتراكمة في الجسم للحصول على الطاقة اللازمة للمهام اليومية.

ولتحديد السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة التي تتناولها يومياً يمنك الاعتماد على تطبيقات الجوال المحمول التي تقدم هذه الخدمة مثل my fitness pal وهو تطبيق مجاني متوافر على متجر جوجل وآبل.

برجاء اذا اعجبك خبر «إزاي أخس».. معادلة بسيطة لتحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم