3 معلومات عليكِ معرفتها إذا تعرضتِ للإجهاض
3 معلومات عليكِ معرفتها إذا تعرضتِ للإجهاض

3 معلومات عليكِ معرفتها إذا تعرضتِ للإجهاض حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 3 معلومات عليكِ معرفتها إذا تعرضتِ للإجهاض .

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

هناك حالات اجهاض متكررة تتلقي السيدات الحوامل، والأمر ليس شديد الخطورة فكثير من حالات الاجهاض يمر بسلام وتعيش السيدة حياة طبيعية بعده سواء كانت تفكر في الانجاب أولا.

وتقول الدكتورة ليا ميلهيسر، اختصاصية أمراض الفتيات، بحسب صحيفة womenshealth، إنه سواء مرت السيدة بإجهاض تطلب تدخل جراحي أو انتهى الأمر بتناول عقاقي ففي الالتين هناك إجراءات يجب اتباعها بعد الاجهاض للحفاظ على صحة الفتاة، وحددت في هذا الصدد 3 معلومات أساسية يجب أن تعرفها الفتاة التي تعرضت لتجربة الاجهاض:

1-العلاقة الحميمة بعد الإجهاض

تنصح الطبيبة الأمريكية بضرورة عدم تَجْرِبَة العلاقة الحميمة بعد الإجهاض مباشرة والانتظار لمدة أسبوعين على الأقل، خاصة أن الإجهاض يصاحبه نزف يختلف من سيدة إلى أخرى، كما أنه في حالة التدخل الجراحي لإنهاء الإجهاض وتفريغ الرحم تماماً قد يتلقي فجأة المهبل لعدوى بكتيرية من ثم يجب عدم تَجْرِبَة العلاقة الحميمة إلا بعد تماما الشفاء.

2- وسائل منع الحمل

سواء كانت السيدة ترغب في الانجاب أولا ففي الحالتين ينصح بتناول وسيلة لمنع الحمل ولو لعدة أشهر، خاصة أن فرص الحمل بعد الإجهاض تكون قوية وهو الأمر الذي قد يؤثر على صحة الفتاة.

3- اللولب هو الاختيار الأفضل

إذا كانت السيدة ترغب في إِمْهَال الحمل لفترة طويلة فهنا ينصح بتركيب اللولب، خاصة إذا كان الحمل حدث مع استخدام وسيلة أخرى، ونصحت اختصاصية أمراض الفتيات بتركيب اللولب بعد الإجهاض مباشرة لأنه أفضل أعلان.

برجاء اذا اعجبك خبر 3 معلومات عليكِ معرفتها إذا تعرضتِ للإجهاض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم