سرطان المبيض يبدأ من هنا.. وهذا الأمر يحسّن من فرص العلاج!
سرطان المبيض يبدأ من هنا.. وهذا الأمر يحسّن من فرص العلاج!

سرطان المبيض يبدأ من هنا.. وهذا الأمر يحسّن من فرص العلاج! حسبما ذكر فوشيا ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سرطان المبيض يبدأ من هنا.. وهذا الأمر يحسّن من فرص العلاج! .

سرطان المبيض يبدأ من هنا.. وهذا الأمر يحسّن من فرص العلاج!

أشرف محمد

أظهرت دراستان جديدتان أن سرطان المبيض لا يبدأ في المبايض وإنما يبدأ في قناة فالوب، وهو الكشف الذي يعطي في الوقت نفسه الباحثين الأمل لتطوير أساليب أظهر ووقاية أفضل، ويبرز تلك الحقيقة المقلقة التي تبين عدم معرفة كثير من المعلومات عن ذلك المرض.

ويوصف سرطان المبيض ب “القاتل الصامت” نظرا لعدم وجود طريقة فعالة تضمن فحصه، فضلا عن أنه عادة ما يتم تشخيصه في مراحل متأخرة، وهو ما يزيد من صعوبة معالجته في الأخير.

وطالب الأطباء والخبراء نتيجة لذلك بضرورة عمل أي شيء لضمان زيادة صلاحية الفحوصات التي تخضع لها السيدات بغية الكشف المبكر عن ذلك المرض.

وذكرت رون درابكين، أستاذ علم الأمراض المشارك بقسم أمراض النساء والتوليد في جامعة بنسلفانيا :”هاتان الدراستين هما أحدث الدراسات التي تؤكد أن بداية سرطان المبيض تكون في قناة فالوب، ونحن إذ نحاول جاهدين الآن لفهم ومعرفة الأسباب التي تجعل قناة فالوب معرضة لخطر الإصابة بمرض السرطان”.

برجاء اذا اعجبك خبر سرطان المبيض يبدأ من هنا.. وهذا الأمر يحسّن من فرص العلاج! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فوشيا