هل يمكن استعادة صحيفة الوسط الزوجية بعد الخيانة؟ 3 سيدات يعرض تجاربهن الشخصية
هل يمكن استعادة صحيفة الوسط الزوجية بعد الخيانة؟ 3 سيدات يعرض تجاربهن الشخصية

هل يمكن استعادة صحيفة الوسط الزوجية بعد الخيانة؟ 3 سيدات يعرض تجاربهن الشخصية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هل يمكن استعادة صحيفة الوسط الزوجية بعد الخيانة؟ 3 سيدات يعرض تجاربهن الشخصية .

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

من أقوى أسباب الانفصال هي الخيانة، لا خلاف أنها تجربة مريرة يصعب نسيانها، حتى في حالة الأشخاص الذين يقررون الاستمرار دون ايجاد تَسْوِيَة فإن صحيفة الوسط قد تذهب بهم إلى طريق أضخم قسوة.

ولكن لا يمكن أن نقر بأن الحل الوحيد للخيانة هو الانفصال، لأن هناك بعض الحالات التي يمكنها استعادة صحيفة الوسط الزوجية والثقة الكاملة حتى بعد اكتشاف خيانة أحد الطرفين، خاصة إذا كان هناك دوافع أدت إلى هذه النتيجة.

وعرض صحيفة womenshealth 3 أبحاث لسيدات تعرضن للخيانة من قبل أزواجهن، والـ3 أبحاث تمكنوا بطريقة أو بأخرى من استعادة العلاقة وتخطي مشكلة عدم الثقة.

1-اللجوء لشخص متخصص

ستاسي، 54 عام، اكتشفت خيانة زوجها بعد 25 عاماً من الزواج، وتقول أنها بالفعل تجربة شديدة القسوة ولكن الأسرة التي عاشت وبنت معلومـات على مدار 25 عام تستحق مزيد من المحاربة والتسامح، لذا قررا الزوجين أن يلجأ إلى شخص متخصص ساعدهما على مدار 6 أشهر حتى يستعيدا العلاقة، وبالفعل تعيش اللأن ستاسي مع زوجها أولادها وتقول إنه بعد مرور 6 سنوات مازالت تتذكر من حين لأخر هذه التجربة المريرة ولكنها اعترفت أن علاقتها بزوجها اللأن أفضل عن ما كانت قبل هذه التجربة، وأنهما أصبحا أضخم صراحة وتفاهم.

2- مواجهة الموقف

اختارت ماري، 32 عاماً، طريق ربما يكون صعب لعلى خريات، ولكنها تكشف النقاب عن أن هذا الموقف يحتاج شيء من العقلانية، لذا أقرت أن تبقى مع زوجها في المنزل بشرط أن يتبادلا الحديث من حين إلى أخر، ليس عن معلومـات الخيانة، بينما عن المشكلات والدوافع والتعرف على مدار تقبل كل طرف في أن تعود العلاقة كما كانت، وتضيف أن الأمر لم يكن سهلاً ولكنهما قررا البقاء وكلما شعرا بالرغبة في الحديث كانا يجلسا سوياً ويكشفا كل الأسرار، كما أنهما قررا بعد فترة أن يذهبا إلى أماكن ليتذكرا بعض التفاصيل الجميلة التي كانت تجمعهما، بشرط التوقف عن تَجْرِبَة العلاقة الحميمة تماماً حتى يشعر كل طرف أنه مستعد لذلك، وبعد فترة من الزمن تمكنا الطرفين من تخطي الأزمة تماماً.

3- الابتعاد

كانت قصة بيلا، 48 عاماً، أضخم قسوة لأن زوجها صارحها بعلاقته بأخرى وأن يريد أن يستمر في العلاقة الجديدة، وهنا أقرت بيلا أن تركز على نفسها فقط، بالفعل ذهب زوجها وبدأت هي في محو كل معلومـات يمكن أن تذكرها به، وأن تكون العلاقة معه مقتصرة على شؤون طفلهما فقط، وفي هذه الفترة بدأت تركز على نفسها، إلى أين وصلت؟، هل حققت جزء من طموحها؟، هل هناك فرصة لاستعادة ثقتها بنفسها عن طريق النجاح في شأن أخر؟.

بعد مرور فترة طويلة تمكنت بيلا أن تكون واثقة أضخم في نفسها وتقول إن التركيز على الذات كان أهم لديها من التفكير في الخيانة وأسبابها، وساعدها هذا الأمر على تخطي المحنة، ثم ساعدها نجاحها وتحقيقها لبعض الأمور التي كانت مؤجلة أن تستعيد العلاقة مع زوجها الذي وجد في البعد عن زوجته وطفله طريق أسوأ.

برجاء اذا اعجبك خبر هل يمكن استعادة صحيفة الوسط الزوجية بعد الخيانة؟ 3 سيدات يعرض تجاربهن الشخصية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم