«المصري كيدز».. «نصائح ذهبية» لحماية طفلك من مشكلات «العواصف الترابية»
«المصري كيدز».. «نصائح ذهبية» لحماية طفلك من مشكلات «العواصف الترابية»

«المصري كيدز».. «نصائح ذهبية» لحماية طفلك من مشكلات «العواصف الترابية» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المصري كيدز».. «نصائح ذهبية» لحماية طفلك من مشكلات «العواصف الترابية» .

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تتعرض مصر لطقس غير يثبت مصحوبا بالرياح والعواصف الترابية، الأمر الذى يؤثر على الجهاز التنفسى والأنف والحلق عند الأطفال.

الدكتور محمد رفعت، إخصائى طب الأطفال، يقدم أهم النصائح لحماية طفلك خلال العاصفة الترابية، قائلا: «يجب على الأمهات تجنب خروج أطفالهن من المنزل، مع غلق النوافذ جيدًا، مع غسل وجه الطفل باستمرار». وأضاف: «إذا كانت الأم عاملة ومضطرة للخروج فيجب لف الطفل جيداً مع تغطيه وجهه ورأسه أثناء السير فى الشارع، وإن كان الطفل قادرا على لبس قناع الفم والأنف فاجعليه يرتديه، بالإضافة إلى وضع نظارات لحماية عينيه، وبمجرد بُلُوغ الطفل الحضانة أو أى مكان مغلق يجب غسل وجهه وأنفه بالماء جيداً».

ونصح الأمهات بضرورة إزالة الأتربة من على الأثاث بعيدا عن الأطفال بقطعة قماش مبللة، مع غلق النوافذ بمناشف مبللة عند مداخل الهواء لتمتص التراب، مع عدم تشغيل التكييف حتى لا يتسبب فى إدخال التراب للمنزل، ويمكنكِ استعمال بخاخ مملوء بالماء لبخ قطرات منه تجاه أسقف المنزل، إذ تعمل المياه على إنزال حبيبات التراب العالقة من الجو. ونصح بالإكثار من تحضير السوائل الدافئة والمياه للأطفال، لتهدئة الصدر خاصة لمرضى الحساسية، ولمرضى حساسية الأنف يجب استخدام أدوية الحساسية وبخاخات «الكورتيزون» ومحلول الملح فى حالة الرشح.

وحذر الأمهات من التدخين داخل المنزل فى وجود الأطفال، وبعد العاصفة يجب تهوية المنزل جيدا، وإبعاد الطفل أثناء التنظيف.

برجاء اذا اعجبك خبر «المصري كيدز».. «نصائح ذهبية» لحماية طفلك من مشكلات «العواصف الترابية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم