هذا ما يحدث للجسم عند تناول المضاد الحيوي لعلاج نزلات البرد
هذا ما يحدث للجسم عند تناول المضاد الحيوي لعلاج نزلات البرد

هذا ما يحدث للجسم عند تناول المضاد الحيوي لعلاج نزلات البرد حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هذا ما يحدث للجسم عند تناول المضاد الحيوي لعلاج نزلات البرد .

صحيفة الوسط - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

عندما تشعر بإحمرار العينين، احتقان الحلق، ألم العظام، الرشح، وربما زيادة درجة الحرارة، قد تلجأ فوراً لتناول المضاد الحيوي، ولكن ما نصح به صحيفة mirror هو التوقف عن هذا التصرف نهائياً.

ويقول الموقع خلال تقرير عن الطرق الصحيحة لعلاج نزلات البرد أن السبب في الإصابة بأعراض البرد هي العدوى الفيروسية، من ثم لا يمكن للمضاد الحيوي أن يقضي عليها، رغم أن تناول هذا العقار يؤثر على الجسم ويجعله عرضة لكل الآثار الجانبية للمضاد الحيوي دون جدوى.

وأثبت الموقع أن الإفراط في تناول المضادات الحيوية يجعل جهاز المناعة يقاوم العقار، من ثم عند تناوله عند الضرورة قد لا يؤثر على العدوى.

ونصح الموقع بتناول العقاقير المخصصة للبرد والتي يصفها الطبيب، وإذا كنت من هؤلاء الذين يفضلون الاختيارات الطبيعية فعليك أن تبقى في المنزل مع الراحة التامة وتناول حصص غذائية متوازنة وغنية بالفيتامينات، خاصة حساء الدجاج الغنية بالأجسام المضادة التي تقاوم العدوى.

برجاء اذا اعجبك خبر هذا ما يحدث للجسم عند تناول المضاد الحيوي لعلاج نزلات البرد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم