عالجي النمش بـ7 وصفات طبيعية.. منها قشر الموز وخل التفاح
عالجي النمش بـ7 وصفات طبيعية.. منها قشر الموز وخل التفاح

عالجي النمش بـ7 وصفات طبيعية.. منها قشر الموز وخل التفاح حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالجي النمش بـ7 وصفات طبيعية.. منها قشر الموز وخل التفاح .

صحيفة الوسط - أوقات كثيرة كنت أشعر فيها بخجل من مظهري لكثرة النمش في وجهي، وكنت أشعر بالضيق من تعليقات الكثيرين عليه ونصائحهم غير المحببة لي من أجل علاجه، إلى أن أقرت من فترة قصيرة التصالح مع نفسي وحب مظهرى كما هو، لأنى غير قادرة على شفاء النمش بالعمليات الجديدة التي نسمع عنها، فكان هذا مريحا لي كثيرا وبدأت أشعر أني جميلة لكني فعلت شيئا آخر بجانب هذا، وهو اتباع بعض الوصفات الطبيعية غير المكلفة لترطيب بشرتى أولا بأول، وبهدف عدم زيادة النمش أضخم من هذا أيضًا، فكانت النتائج مدهشة لي.

إذا كنت ترغبين في معرفة الوصفات الطبيعية التى وضعتها على وجهي لعلاج النمش بشكل طبيعي، عليك قراءة النقاط التالية..

1- خل التفاح

ضعي ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل، وامزجي الخليط جيدا وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، كررى هذا ثلاث مرات في الأسبوع لتقليل خلايا الجلد المظلمة.

2- جل الصبار

اذهبي إلى أقرب عطار، واشتري جل الصبار ودلكي به وجهك كل يوم في صحيفة الوسط لمدة دقيقتين، فيساعد جل الصبار على منع تصبغ النمش على الجلد. (اقرئي أيضًا: 5 استخدامات لماء الورد.. مزيل للمكياج وانتفاخ العين)

3- الموز

افركي قشر الموز على الجلد المصاب بالنمش لمدة دقيقة أو أضخم، واتركي محتوى القشرة دقائق أخرى على بشرتك، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر، فالموز يعمل على مكافحة الشيخوخة وشد الجلد.

4- الباذنجان

قطعي شريحة الباذنجان وافركيها على وجهك لمدة دقيقتين ثم اتركي محتواه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، الباذنجان يعمل على تفتيح النمش والحفاظ على بشرتك. (لا تفوتي قراءة: 6 استخدامات لبيكربونات الصوديوم.. تنظيف الأطباق وتفتيح المناطق الحساسة)

5- الكيوي

ضعي قلب الكيوي على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، فيعمل على تفتيح النمش وتغذية البشرة وإزالة الشوائب أيضا.

6- الكركم

ضعي ملعقة من الكركم مع أخرى من الماء، واخلطيهما معا ثم ضعيهما على وجهك لمدة 15 دقيقة، فهذا يقلل من البقع الداكنة مع الاستخدام المنتظم.

7- زيت اللوز

دلكي وجهك كل صباح بقليل من زيت اللوز لبضع دقائق، واتركيه على بشرتك لمدة نصف الساعة، فاللوز يعزز الجلد ويفتح الأماكن الداكنة في البشرة.

سيدتي.. دعينا نتفق أن عليك المواظبة على الوصفات السابقة من أجل تقليل النمش فى وجهك والأماكن الأخرى كالظهر والرقبة من وقت تتراوح بين 3 و4 أشهر حتى تصلي إلى النتائج المرغوبة.

برجاء اذا اعجبك خبر عالجي النمش بـ7 وصفات طبيعية.. منها قشر الموز وخل التفاح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري