تابع على الفيتامينات الموجودة في البابايا
تابع على الفيتامينات الموجودة في البابايا

تابع على الفيتامينات الموجودة في البابايا حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على الفيتامينات الموجودة في البابايا .

صحيفة الوسط - البابايا فاكهة استوائية ، مثل المانجو و الأناناس ، توفر كمية كبيرة من الألياف الغذائية و الفيتامينات ، مما يجعلها اضافة صحية لنظامك الغذائي .

 

فيتامين أ

يقدم كوب واحد من البابايا 137.5 وحدة دولية من فيتامين (أ) ، أي ما يعادل 28 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . فيتامين (أ) ضروري لصحة الرؤية ، و وظيفة الجهاز المناعي و الحفاظ على الكلى و القلب و الرئتين و غيرهم من الأجهزة تعمل بشكل صحيح . فيتامين (أ) الموجود في البابايا هو في شكل الكاروتينات ، بما في ذلك بيتا كاروتين ، و التي تعمل كمضاد للأكسدة ، و بالتالي تساعد على الحد من الأضرار التي تلحق بالخلايا الجسم من المواد الضارة التي تسمى الجذور الحرة .

 

فيتامين سي

كما توفر البابايا كميات كبيرة من فيتامين (سي) ، و هو أحد مضادات الأكسدة القوية أيضا .

 كل كوب من البابايا يحتوي على 88.3 ملليغرام من فيتامين (سي) ، أو ما يعادل 147 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . يسْعَفَ فيتامين (سي) على شفاء الجروح و إصلاح الأنسجة التالفة في جسمك ، و تعزيز الجهاز المناعي و محاربة الجذور الحرة .

بالإضافة إلي دوره في تَصْحِيح الكولاجين ، و هو عنصر أساسي في الأوعية الدموية و الجلد و الأربطة و الغضاريف و الأوتار .

 

حمض الفوليك و الفيتامينات الأخرى

كوب واحد من البابايا يوفر 53.7 ميكروغرام من حمض الفوليك ، أو ما يعادل 13 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . حمض الفوليك ضروري لتقسيم الخلية و تَصْحِيح الحمض النووي .

 الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين مهم بشكل خاص أثناء الحمل المبكر ، لأن حمض الفوليك يسْعَفَ على منع العيوب الخلقية و خاصة عيوب الأنبوب العصبي . تحتوي البابايا أيضا على كميات صغيرة من الثيامين ، و الريبوفلافين ، و النياسين ، و حمض البانتوثينيك ، و فيتامين (ب-6" ، و فيتامين (ه) و فيتامين (ك) .

 

البوتاسيوم

كوب واحد من البابايا هو أيضا وسيلة صحية لزيادة استهلاكك اليومي من البوتاسيوم ، حيث يوفر لك 264 ملغ من هذا المعدن الأساسي .

تلاحظ جمعية القلب الأمريكية أن تناول كميات كافية من البوتاسيوم سيساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي عن طريق تقليل التأثيرات الضارة للصوديوم في نظامك الغذائي .

 يجب أن تهدف إلى الحصول على حوالي 4700 ملغ من البوتاسيوم من نظامك الغذائي كل يوم للحصول على هذه الفوائد . البوتاسيوم يعزز أيضا صحة العضلات و سلامتها و يدعم ضربات القلب الطبيعية .

 

و أخيرا :

يفضل اختيار البابايا الطازجة على المعلبة عندما تكون متاحة ، لأن البابايا المعلبة هي أعلى بكثير في السعرات الحرارية و السكر و منخفضة في الفيتامينات و المعادن .

برجاء اذا اعجبك خبر تابع على الفيتامينات الموجودة في البابايا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي