«قومي المرأة» يواصل توعية السيدات بالاستراتيجية الوطنية للتمكين بالبحيرة وسيناء
«قومي المرأة» يواصل توعية السيدات بالاستراتيجية الوطنية للتمكين بالبحيرة وسيناء

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة ندوة بمناسبة الأحتفال بيوم المرأة المصرية تحت عنوان ( الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ) بحضورالمهندسة زكية رشاد مقررة الفرع وعدد كبير من السيدات وعميدات الكليات بجامعه دمنهور وعدد من طالبات المعاهد والكليات بالإضافة إلى القيادات التنفيذية والشعبية بلمحافظة.

وفى البداية عرضت المهندسة زكية رشاد بيان المجلس القومى للمرأة في يوم المرأة المصرية كما عرضت محاورالإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وتحدث عن المحور السياسى الدكتور محمد علام مدرس بالمعهد العالي للخدمه الاجتماعيه حيث تناول أهميه تمثيل المرأة في المجالس النيابية المنتخبة وزياده تقلد المرأة للمناصب القيادية في الأجهزة التنفيذية للدولة وتعزيز أدائها وزياده فرص تولي المرأة للمناصب القياديه في الهيئات القضائية وتعزيز أدائها فيها في الاجهزة التنفيذيه للدوله ومواجهة الثقافة المجتمعية المناهضة لتولي المرأة مناصب قيادية.

كما تحدث عن المحور الإقتصادى الدكتورخالد رحومه مدرس بكلية التجاره عن «المرأة المصرية بين التمكين والأمل» أشار إلى أن المرأة هي الوطن فهي الأم والأخت والأبنة والزوجة فالمرأة هي صانعة الرجال وواهبة الحياة، ولعل المتأمل في الحياة يلحظ أن أمور النساء وشؤونهن كلها يحكمها الإقتصاد.

وتحدث عن المحور الإجتماعى الاستاذ عبدالله مسعود خبير بمحاكم الاسره وعضو فرع المجلس عن تعزيز الخدمات المقدمة للمرأة وخاصة الأشد إحتياجا والمرأه ذات الإعاقه وأمهات الاطفال ذوي الاعاقه ومواجهة مشكلة الغارمات بالإضافة إلى كيفية رعايه الموهوبات والمتفوقات في شتى المجالات.

أشارت الدكتورة ريهام رضوان مدرس بكليه الاداب إلى أهمية الحد من ظاهرة التحرش وإتاحة التنقل الآمن للمرأة ومكافحه الزواج المبكرومناهضه ختان الاناث بالإضافة إلى حماية حق المرأه في الحصول على ميراثها .

و أعلنت المهندسة زكية رشاد عن مبادرة فرع المجلس بالبحيرة ( المرأه البحراويه في قريه بلا اميه ) والإطار العام لتنفيذها خلال عام المرأة 2017
حيث ستنفذ بالإشتراك مع المشروع القومى والوطنى لمحو الأمية وتعليم الكبار وسيتم إختيار قرية من كل مركز بإجمالى 16 قرية وتحويل قرية الشيخ رفعت بمركز حوش عيسى إلى قرية صديقة للبيئة ويتم تطبيق مشروع فرع المجلس بالبحيرة لفرز القمامة من المنبع من أجل بيئة نظيفة .

وفى ذات السياق عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء ندوة تحت عنوان «الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030» بمقر الفرع، بحضور الدكتورة سهام عز الدين جبريل عضوة المجلس، ولفيف من القيادات التنفيذيه والشعبيه وبمشاركه من نواب البرلمان وأعضاء فرع المجلس وممثلي من منظمات المجتمع المدنى والجامعات والمصالح الحكومية وربات البيوت .

و استعرضت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس حصاد المجلس لعام 2016 وانجازات فرع المجلس بالمحافظة، كما تم عرض الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

كما أعلنت المقررة عن مبادرة الفرع التي تحمل عنوان «المرأة السيناوية منتجه» وأثبتت أنها عبارة عن اعداد قاعدة بيانات على مستوى المحافظة تتضمن نوعية المنتجات والوقوف على عقبات تطوير الانتاج من خلال التدريب وتوفير خامات افضل .

ندوات قومي المرأة لتوعية النساء بالمحافظات بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030
ندوات قومي المرأة لتوعية النساء بالمحافظات بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030
ندوات قومي المرأة لتوعية النساء بالمحافظات بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم