أطعمة تقوي مناعة طفلكِ في سنواته الأولى
أطعمة تقوي مناعة طفلكِ في سنواته الأولى

أطعمة تقوي مناعة طفلكِ في سنواته الأولى حسبما ذكر فوشيا ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أطعمة تقوي مناعة طفلكِ في سنواته الأولى .

صحيفة الوسط - تتكون مناعة الطفل خلال سنواته الأولى مع مرحلة الأزدهار، لذلك يجب الحرص على إمداده بأطعمة تدعم وتقوي مناعته لمواجهة عدة أمراض، كالحمى وهشاشة العظام وغيرها مما قد يتلقي فجأة له الطفل في حياته.

وذكرت إيلينا جونورا، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ “صحيفة الوسط”، إن الأطعمة الغنية بفيتامين C كالبرتقال والفراولة والفلفل والبطاطس والطماطم، تعتبر من أهم الأغذية التي تقوم بزيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجهاز المناعي للطفل مما يحميه من العدوى الخارجية.

كما تعد الأطعمة التي تتوفر على فيتامين H أيضاً من الأغذية المقوية للمناعة حيث تعمل على تحفيز إنتاج الخلايا المدمرة للجراثيم، وتتواجد بكثرة في المكسرات والحليب واللحوم والبقوليات.

كما يدخل الشاي الأخضر في لائحة الأطعمة المقوية للمناعة أيضاً وذلك لتوفره على مضادات الأكسدة التي تعزز من عمل الجهاز المناعي وتحمي الطفل من الأمراض الخطيرة كمرض السرطان وأمراض القلب والشرايين.

وتعمل الأطعمة التي تتوفر على معدن الزنك والمتمثلة في الكبد وصفار البيض والألبان على المساعدة في التئام الجروح بسرعة وذلك لدور الزنك في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء للأجسام المضادة التي تعمل على التئام الجروح بسرعة والحد من العدوى الخارجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

برجاء اذا اعجبك خبر أطعمة تقوي مناعة طفلكِ في سنواته الأولى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فوشيا