هكذا يمكنك هبوط خطر الإصابة بسرطان القولون 17 في المائة!
هكذا يمكنك هبوط خطر الإصابة بسرطان القولون 17 في المائة!

هكذا يمكنك هبوط خطر الإصابة بسرطان القولون 17 في المائة! حسبما ذكر الموقع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هكذا يمكنك هبوط خطر الإصابة بسرطان القولون 17 في المائة! .

صحيفة الوسط - الموقع بوست - صُحف
الخميس, 14 سبتمبر, 2017 03:48 صباحاً

خلصت أبحاث حديثة أجراها المعهد الأميركي لأبحاث السرطان والصندوق العالمي لبحوث السرطان الدولية، إلى أن استهلاك 3 حصص يومياً من الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل أو الأرز البني، وغيرهما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 17 في المائة.
 
وفي المقابل أشارت الدراسة إلى أن الاستهلاك المنتظم للحوم المصنعة مثل النقانق واللحم المقدد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون ، كما أظهرت أن النشاط البدني كممارسة الرياضة يحمي أيضاً من هذا النوع من السرطان.
 
وبنيت أستطلاع هذه الدراسة على تحليل 100 ورقة بحثية من مختلف أنحاء العالم مع مراعاة عوامل مثل النظام الغذائي والنشاط البدني والوزن، مما كان له تأثير على خطر الإصابة بسرطان القولون.
 
وقد تم تشخيص حوالي 25 ألف حالة إصابة بسرطان القولون بين الـ29 مليون شخص المشاركين في الدراسات.
كما تبين حسب الدراسة التي نقل نتائجها صحيفة "بولدسكاي" المعني بالصحة، أن سرطان القولون يزداد باستهلاك كميات زائدة من اللحوم الحمراء أي أضخم من 500 غرام من اللحم المطبوخ أسبوعياً، والبدانة أو زيادة الوزن، وشرب 30 غراماً من الكحول يومياً.
 
وخلص الباحثون إلى أن الاستهلاك اليومي لما يقرب من 90 غراماً من الحبوب الكاملة يمكن أن تقلل من خطر سرطان القولون بنسبة 17 في المائة، وهذا يكمل النتائج السابقة التي تشير إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف تقلل من خطر هذا السرطان.
 
وبالنسبة لممارسة الرياضة، فتبين أن الأشخاص الأكثر نشاطاً بدنياً يتراجع لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون أضخم من الأشخاص الأقل نشاطاً بدنياً.
 
ومن ناحيته، أشار البروفيسور جيوفانوتشي أستاذ التغذية وعلم الأوبئة في جامعة هارفارد والمشرف على الدراسة، أن سرطان القولون يعد أحد أضخم أنواع السرطان شيوعاً، موضحاً أن التوقف عن التدخين إلى جانب الإكثار من تناول الحبوب الكاملة وغيرها من التوصيات التي تضمنتها أستطلاع الدراسة من شأنه أيضاً أن يقلل من مشكلات الإصابة بسرطان القولون.
 
وأوصت الدراسة بالحرص على اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، مع الالتزام بممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً لتجنب الإصابة بالسرطان.
 



برجاء اذا اعجبك خبر هكذا يمكنك هبوط خطر الإصابة بسرطان القولون 17 في المائة! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموقع