الأحد..التوعية بسرطان الثدي في المركز الإقليمي
الأحد..التوعية بسرطان الثدي في المركز الإقليمي

الأحد..التوعية بسرطان الثدي في المركز الإقليمي

حسبما ذكر اخبار اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأحد..التوعية بسرطان الثدي في المركز الإقليمي .

صحيفة الوسط - يحدد مركز الإسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية الفتاة برئاسة د.لؤي حسن زايد، الاحد 5 نوفمبر، حفل تجمعي الأن العالمي للتوعيه بسرطان الثدي باطلاق مبادرة تحت عنوان “صحة الثدي” وذلك بعد التوصيات الصادرة من وزارة الصحة والسكان والخاصة بتعزيز صحة الفتاة.

تهدف المبادرة إلى كسر كافة الحواجز التي تحول دون تحسين التشخيص المبكر لسرطان الثدى وذلك للمساهمة في زيادة فرص النجاة والبقاء علي قيد صحيفة الوسط، وكذلك كسر حاجز الخوف من الفحص الدوري، بالاضافة إلى زيـادة الوعي العام لدي جميع مقدمي الخدمات الطبية ولدى جميع السيدات لمعرفة أعراض مرض سرطان الثدي وتشجيعهم على الحصول على المشورة الطبية فى جميع القطاعات الطبية دون خوف أو تاخير، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات في مجالات التدريب والبحث العلمي وعقد الندوات، و الحرص على زيـادة كفاءات مقدمى الخدمة سواء من الأطباء او التمريض الذى يتعامل مع هذه الحالات لضمان جوده خدمات الكشف المبكر لسرطان الثدى.

كما يقومون بعرض عوامل الخطورة القابلة للتغير فى دورة حياة الفتاة، والتأكيد أن جميع مقدمى الخدمة الصحية يؤدون خدمات الوقاية والتشخيص المبكر من خلال منظومة صحية متناسقة وبأحدث الطرق ويقوم المركز علي هامش الأن العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وكان المركز قد نظم الاسبوع الماضى  المؤتمر الاقليمي الخاص بصحة الثدي بهدف التوعية بمرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر لمكافحة المرض و قاموا جولة تعريفيه داخل المركز لتعريف بأنشطة المركز بصحبة مدير المركز الدكتور لؤى زايد و الدكتورة أميرة طاهيو، للتعرف علي الخدمات الطبية، والتدريبية و البحثية التي تقدم للقطاع الطبي و الجمهور مثل العيادات و المعامل التخصصية، المحاكي، المكتبة و قاعات التدريب.
 

برجاء اذا اعجبك خبر الأحد..التوعية بسرطان الثدي في المركز الإقليمي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اخبار اليوم