المملكة المتحدة الدولة الأولى في العالم التي تسمح ببيع الفياجرا
المملكة المتحدة الدولة الأولى في العالم التي تسمح ببيع الفياجرا

المملكة المتحدة الدولة الأولى في العالم التي تسمح ببيع الفياجرا

حسبما ذكر اخبار اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المملكة المتحدة الدولة الأولى في العالم التي تسمح ببيع الفياجرا .

صحيفة الوسط - تلقت شركة فايزر منتجة الفياجرا الضوء الأخضر لبيع منتجها، الذي يعالج ضعف الانتصاب عند الشباب، في المملكة المتحدة دون الحاجة إلى وصفة طبية لتصبح بذلك أول دولة تسمح بذلك.

وذكرت الشركة الأمريكية إنها تعد خططا للشروع في أستعراض نسخة من ذلك العقار لا المزيد لوصفة طبية وتعرف باسم (فياجرا كونيكت) في المملكة المتحدة في الربيع القادم.

وسيتاح العقار في الصيدليات وحدها وسيعتمد صرفه على تقدير الصيادلة لمدى ملاءمته لكل فرد.

والفياجرا من أضخم العقاقير نجاحا منذ بدء إنتاجه عام 1998 بعد أن اكتشف باحثون آثاره الخاصة بعلاج ضعف الانتصاب مصادفة عندما كانوا يجرون دراسات باعتباره دواء للقلب.

وبلغت ذروة عائداته ملياري دولار في العالم في 2012. لكنها تراجعت منذ ذلك الحين مع انتهاء حقوق براءات الاختراع الخاصة به مما دفع فايزر إلى بحث توسيع نطاق علامته التجارية لتصبح أيضا عقارا لا يحتاج لوصفة طبية.

برجاء اذا اعجبك خبر المملكة المتحدة الدولة الأولى في العالم التي تسمح ببيع الفياجرا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اخبار اليوم