الكشف عن سبب إِنْتِعاش  الأورام السرطانية بسرعة عالية
الكشف عن سبب إِنْتِعاش الأورام السرطانية بسرعة عالية

الكشف عن سبب إِنْتِعاش الأورام السرطانية بسرعة عالية

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكشف عن سبب إِنْتِعاش الأورام السرطانية بسرعة عالية .

صحيفة الوسط - وجدت أبحاث جديدة أن الوجبات الغذائية ذات مستويات الكوليسترول العالية تزيد من سرعة إِنْتِعاش الأورام السرطانية بمعدل 100 مرة.

وأظهر بحث علماء من جامعة كاليوفورنيا في لوس أنجلوس الأمريكية، للمـرة الأولي، آلية تأثير الكوليسترول الدهني على زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون وتطور أشكال السرطانات الأخرى، ما يمكن أن يقيم إلى تطوير أدوية جديدة تمنع حدوث ذلك.

وبهذا الصدد، يقول الدكتور بيتر تونتونز، من كلية ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا: "كنا متحمسين لاكتشاف تأثير الكوليسترول على إِنْتِعاش الخلايا الجذعية في الأمعاء، ما يسرع بدوره معدل تشكل الورم السرطاني بـ 100 مرة. وفي حين أن العلاقة بين الكوليسترول الغذائي وسرطان القولون أمر معروف، لم يقم أحد بشرح الآلية الكامنة وراء ذلك".

وأجريت الدراسة، التي نُشرت في Cell Stem Cell على الفئران، حيث تم إطعامها مواد غذائية عالية الكوليسترول، وعُدلت وراثيا لإنتاج المزيد من الكوليسترول الطبيعي.

وفي الحالتين، شكل الكوليسترول الإضافي حافزا قويا لنمو الخلايا الجذعية المعوية. ومع زيادة مستويات الكوليسترول، بدأت هذه الخلايا في الانقسام بسرعة أكبر، ما يعني زيادة مساحة بطانة النسيج الهضمي، وبالتالي مضاعفة طول أمعاء الفئران وسرعة انتشار الورم.

المصدر: إنديبندنت

ديمة حنا

برجاء اذا اعجبك خبر الكشف عن سبب إِنْتِعاش الأورام السرطانية بسرعة عالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)