7 أكلات ممنوع تناولها بعد عمر الـ30 سنة .. من بينها البيتزا
7 أكلات ممنوع تناولها بعد عمر الـ30 سنة .. من بينها البيتزا

7 أكلات ممنوع تناولها بعد عمر الـ30 سنة .. من بينها البيتزا حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 7 أكلات ممنوع تناولها بعد عمر الـ30 سنة .. من بينها البيتزا .

صحيفة الوسط - هناك علاقة بين عمر الإنسان وتكوينه الجسدي، وببن الأكلات التى تناسبه وتناسب هذا العمر، حيث أشارت أغلب الدراسات المهتمة بالمراحل العمرية المختلفة لدى الإنسان، ووفقًا لأخر أبحاث أكدها صحيفة eatthis، أن هناك 7 أكلات ممنوع تناولها إذا أتممت عمر الـ 30 عامًا، خاصة لأنها ستسبب لك أمراض الشيخوخة وهشاشة العظام، وأمراض أخرى من أبرزهم السمنة المفرطة.

وأشار صحيفة eatthis، أن جسم الإنسان بعد سن الـ 30 عامًان لديه قدرة غريبة في تخزين الدهون، وتبدأ معه علامات هشاشة العظام وأمراض العظام عمومًا، وعند السيدات تبدأ ظهور التجاعيد، وهي من أبرز علامات الشيخوخة المبكرة.

أما عن الأكلات الممنوع تناولها في سنة الـ 30 عامًا :

1الوجبات السريعة، يعد من أسهل وأسرع الأكلات التي نلجأ لها خلال تواجدنا في المولات والأماكن العامة، إلا أن الموقع أثبت أن تناول البرجر والسوسيس، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة جدًا من الدهون والزيوت المشبعة والتي تسبب السمنة المفرطة بشكل مبالغ فيه.

2المعجنات، والتي تتمثل في البيتزا، او الوجبات السريعة التي تعتمد على الدقيق، نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الزيوت والسكريات، تلم المواد التي تسبب أمراض السمنة ومرض السكر خصوصًا لأنها بمجرد تناولها ترفع مستوى السكر بالدم.

3الأطعمة المعلبة، وتلك الأطعمة تحديدًا تسبب ضرر بالغ على صحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على العديد من الألوان الصناعية، والمواد الحافظة المضرة بشكل يسبب أمراض السرطان.

4المشروبات الكحولية، تسبب العديد من الأمراض أبرزها القلب والسكر.

5المشروبات الغازية، تلك المشروبات تحتوي على نسبة سكريات عالية جدًا، ما تسبب السمنة، وامراض السكر، وهشاشة العظام بسبب المواد الصناعية الموجودة ضمن ما بي داخلها، والأمراض السرطانية.

6الكيك والكعك، أما عن الجاتوه والكيك بمختلف أنواعه، فينبغي التعرض له بدقة بالغة، خاصة وأن يحتوي على سعرات حرارية مكثفة، الأمر الذي يسبب سمنمة مفرطة والتعرض لأزمات القلب والسكر.

7الزبادي بالفواكة، رغم أنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة والمفيدة جدًا لصحة الإنسان، من بينهم الكالسيوم والبروتين، إلا أن زبادي الفواكة على وجه التحديد يسرع من ظهور التجاعيد وعلامات السمنة للإنسان.

برجاء اذا اعجبك خبر 7 أكلات ممنوع تناولها بعد عمر الـ30 سنة .. من بينها البيتزا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية