امتنع فورًا .. 7 أمراض خطيرة يسببها تقبيل فم طفلك
امتنع فورًا .. 7 أمراض خطيرة يسببها تقبيل فم طفلك

امتنع فورًا .. 7 أمراض خطيرة يسببها تقبيل فم طفلك حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر امتنع فورًا .. 7 أمراض خطيرة يسببها تقبيل فم طفلك .

صحيفة الوسط - رغبة تقبيل فم الطفل الصغير كبيرة لدى معظم الأباء والأمهات والأقارب، إلا أن الدراسات والأوساط العلمية تكشف تحذيرتها من تَجْرِبَة تلك العادات خاصة التقبيل من الفم.

وأثبت صحيفة «بيبي جاجا» أن تقبيل الطفل من فمه قد يؤذيه بعدوى مدار صحيفة الوسط، بالإضافة إلى تعرضه لمشاكل صحية خطيرة.

1-  فيروس الهربس البسيط HSV1 فيروس يسبب قرح وحبوب على الشفتين وداخل الفم، وغالبًا ما يسمى بالقروح الباردة أو حبوب الحمى.

وأثبت الدكتور «نوتاريو» أن هذا الفيروس غاية في الخطورة لانتشاره عن طريق اللعاب والاتصال المباشر مع الطفل، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فإن هذا الفيروس لا يشكل تهديدًا صحيًا للبالغين، ولكنه يبقى في الخلايا العصبية للجسم بشكل غير نشط، في حالة إصابة الرضع به.

ومن المرجح معاناة الطفل المصاب بقُرح إضافية عندما يصبح الفيروس نشطًا على مدار العمر، ويمكن أن يسبب التهابات شديدة، بما في ذلك التهاب الدماغ والرئة وأمراض الكبد، بالإضافة إلى قرح الجلد والعين.

 2- مرض التقبيل يُسمى بهذا الاسم لأنه ينتقل عن طريق اللعاب، وهو عنصر أساسي في التقبيل، ويعتقد كثيرون أن الرضع في أمان من هذا المرض وأنه مرض للمراهقين الذين يتبادلون القبلات مع الآخرين، ولكنه اعتقاد خاطئ ويمكن للرضع الإصابة به.

وتكمن المشكلة في عدم وجود شفاء للمرض لأنه مرتبط بالفيروس، لذلك سيعاني الرضيع مع عدم الشعور بالتحسن حتى تنتهي العدوى من تلقاء نفسها، فضلًا عن نقل العدوى إلى أشخاص آخرين في المنزل.

 3- حساسية الوجه والجلد اكتشف الباحثون أن مستحضرات التجميل تضر الغدد الصماء وترتبط بمخاطر الإصابة بالسرطان، وتقبيل الأطفال من مستخدمي تلك المواد يعرضهم لمخاطر الإصابة بحساسية الوجه والجلد، لما تحتويه من مواد كيماوية وألوان صناعية خطرة على بشرة الرضع.

 4- جهاز المناعة الضعيف الرضَّع لا يمتلكون جهاز مناعة قوي في أعوامهم الأولى، لذا يجب على أي شخص التأكد من نظافة اليد قبل تعامله معهم أو تقبيلهم، لأن أصحاب أي أعراض خفيفة لمرض ما قد تنقله إليهم بسهولة، وما يبدو أنه مرض خفيف عند البالغين، يكون كبير عند الأطفال لعدم إمكانية جهازهم المناعي الضعيف من محاربة الجراثيم والفيروسات.

 5- فيروس المعدة المروع عادة ما تكون فيروسات المعدة شديدة العدوى، لذلك فإن قبلة واحدة من شخص بالغ يحمل الفيروس قد تؤدي لإصابة الطفل به أو الضرر منه بأي شكل، ويفقد الطفل كثير من سوائل الجسم وقد يتلقي فجأة للجفاف سريعًا.

6- السعال الديكي السعال الديكي أو «بيرتوسيس» قاتل لحديثي الولادة والرُضع، وهو مرض معدي، ونصف الأطفال على الأقل الذين سيتلقوا هذا المرض قبل عيد ميلادهم الأول سيتم نقلهم للمستشفى، ويستغرق ظهور الأعراض أيام أو أسابيع عند الأطفال أو الكبار، وبحلول الوقت الذي يعرفون فيه أن لديهم السعال الديكي، قد يكونوا قبلوا بالفعل طفلًا صغيرًا، ما يعرضهم للجراثيم القاتلة بسبب رئتيهم الصغيرة وأسباب تَمَكُّث التنفس أثناء السعال الديكي.

7- تسوس الأسنان لم يقتصر تسوس الأسنان على الإهمال في غسلها فحسب، فقد يُصابون به بسبب تقبيل الكبار لهم وهم حاملين بكتيريا تسبب تسوس الأسنان، وعندما يتلقاها الأطفال تبدأ مرحلة التسوس.

برجاء اذا اعجبك خبر امتنع فورًا .. 7 أمراض خطيرة يسببها تقبيل فم طفلك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية