10 نصائح ذهبية للحامل يجب مراعاتها .. أبرزها الابتعاد عن الحيوانات
10 نصائح ذهبية للحامل يجب مراعاتها .. أبرزها الابتعاد عن الحيوانات

10 نصائح ذهبية للحامل يجب مراعاتها .. أبرزها الابتعاد عن الحيوانات حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 10 نصائح ذهبية للحامل يجب مراعاتها .. أبرزها الابتعاد عن الحيوانات .

صحيفة الوسط - الدراسات والأبحاث أظهرت أنه ليست العوامل الوراثية وحدها التى تؤثر في الطفل وتكوينه الجسد والسلوكي وممارسة الرياضة والابتعاد عن الحيوانات الأليفة وعدم أكل الوجبات المشبعة بالدهون وغيرها من النصائح الذهبية التي يجب على الفتاة الحامل أن تنفذها لكي تمر فترة الحمل بسلام ووضع جنينها وتقر عينها بسلام.

ونرصد لكم  10 نصائح ذهبية للسيدات الحوامل من أجل أن تمر تلك الفترة المرهقة بسلام تام وقد كانت على النحو التالي:

1- اختيار التمارين السهلة واليسيرة والابتعاد عن الرياضة المرهقة للبدن، وإذا كانت السيدة الحامل من هواة رياضة معينة فاستشارة الطبيب أفضل من الخوض في رياضة مؤذية للجنين.

2- الابتعاد عن الحيوانات طوال الحمل وخصوصا المنزلية والأليفة مثل القطط والكلاب وغيرها من الطيور، لأن الحيوانات كلها تحمل أمراض والجنين لا يحمل مناعة تحميه من تلك الأمراض حتى وإن كنتي سيدتي لديك أنتي تلك المناعة.

سيدة حامل


3- يجب التغذية الجيدة خلال فترة الحمل ولذا عليكي عزيزتي الحامل تناول وجبات متوازنة أي أن تحتوي كل وجبة منها على جميع العناصر الغذائية الضرورية وتجنبي الأغذية الدسمة والمحمرة والتوابل أو البهارات الحراقة وكذلك الحصول على كميات مناسبة من الحليب ومشتقاته : البيض- الجبنة – اللحم – الطيور – الأسماك – والخضراوات – وخاصة الورقية منها والفواكه الطازجة إذا كان وزنك أضخم من الطبيعي قللي من الأرز والبطاطس والحلوى .

4- الحصول على 6 وجبات خفيفة أفضل من الحصول على 3 وجبات ومن المكن أن تشربي عزيزتي القهوة ولكن دون مبالغة فليس هناك مشكلة بتناول كوب من القهوة أو مشروب غازي كل 8 ساعات، أما المبالغة بشرب القهوة فيسبب بمعدل نبض غير طبيعي لدى الجنين.

جنين


5- عنصر الكالسيوم: يمتص جسد الطفل عنصر الكالسيوم من جسم الأم لنمو العظام. وفي حال تَأَخَّر هذا العنصر في جسم الأم، ينطلق جسم الجنين بامتصاص الكالسيوم من عظام الأم. لذا يجب أن تحرص الفتاة الحامل على شرب ألف ميلليجرام من الكالسيوم يومياً.

6- عليكي عزيزتي الفتاة باختيار المكملات الغذائية خلال فترة الحمل ولكن باستشارة الطبيب حيث تعمل الفيتامينات المخصصة للمرأة أثناء تلك الفترة على تطور النخاع الشوكي والأعصاب لدى الطفل، كما وينصح بعض الأطباء بتناولها قبل اتخاذ القرار بالحمل ويجب التأكد من أن هذ المكملات تحتوي على الأقل 30 ملليجراماً من الحديد، وبين 600 و800 ميكروغراماً من حامض الفوليك.

أطفال


7- الابتعاد عن الروائح المؤذية مثل الدهان والزيوت والبنزين والمواد الكيماوية والسموم والمبيدات والدخان وغيرها من التي تصدر روائح ضارة بكي وبالجنين طيلة فترات الحمل كاملة.

8- التقليل من عملية الجماع خلال فترات الحمل، ففي الشهر الأخير يُنصح عدم القيام بأي نشاط جنسي كونه يضاعف من الانقباضات الرحمية وتمزق الغشاء الأمينوسي " ماء الرأس " وأمراض المهبل والنزيف المهبلي، كما أنه خلال الأشهر الأخيرة ، من الممكن بأن يكون لهزة الجماع أثرا في ضغط الرحم ، وبذا تزيد ضربات القلب عند الطفل.

سيدة حامل


9- عدم الإكثار من تناول الطعام أثناء الحمل حيث أنه يسبب السمنة، التي قد تزيد من إمكانية إصابة الطفل بالبدانة في حياته، بالإضافة إلى إمكانية إصابته بالسكري وأمراض القلب، حيث المزيد الفتاة الحامل إلى 300 سعرة إضافية يومياً.

10- إذا كنت ممن يعانون من الإمساك في فترة الحمل فعليك التأكد أولا من أن نظامك الغذائي ونمط حياتك الصحي على خير ما يرام، أكثري من تناول الحبوب الكاملة والألياف، أما العلاج السحري للإمساك والذي تنصح به خبيرة التغذية علياء المؤيد،هو نقع بذور الكتان طوال الليل في كوب ماء بدرجة حرارة عادية وتناوله في صحيفة الوسط على الريق، وعليك تكرار هذه العملية يومياً إلى أن تنتهي مشكلة الإمساك نهائياً.

سيدة حامل

برجاء اذا اعجبك خبر 10 نصائح ذهبية للحامل يجب مراعاتها .. أبرزها الابتعاد عن الحيوانات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية