هل يمكن أن يموت طفلك من نزلة برد؟ .. 7 علامات تدق ناقوس الخطر
هل يمكن أن يموت طفلك من نزلة برد؟ .. 7 علامات تدق ناقوس الخطر

هل يمكن أن يموت طفلك من نزلة برد؟ .. 7 علامات تدق ناقوس الخطر حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هل يمكن أن يموت طفلك من نزلة برد؟ .. 7 علامات تدق ناقوس الخطر .

صحيفة الوسط - قد يتساهل الكثيرون مع نزلة البرد التى تصيب الأفراد، ولكن "هل يمكن أن يموت الناس من مجرد نزلة برد؟"، هذا التساؤل  طرحته شبكة "سي بي إس" الأمريكية، في تقريرها المفصل حول تلك القضية.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن 37 طفلا توفوا حتى الآن في موسم الإنفلونزا منذ بداية أكتوبر في الولايات المتحدة فقط.

وأجابت الشبكة الأمريكية عن التساؤل قائلة: "يمكن للإنفلونزا أن تتسبب في الموت، عندما تسبب مشاكل خطيرة في التنفس والجفاف الشديد".

ونقلت الشبكة عن دكتورة كلير بوشيني، المتخصصة في الأمراض المعدية في مستشفى تكساس للأطفال، قولها إن المضاعفات الناجمة عن العدوى، ستكون سببا من الوفيات المرتبطة بالانفلونزا، ومن أبرزها شيوعا هي إصابة المريض بعدوى بكتيرية في الرئتين أو التهاب رئوي جرثومي، والتي تسبب عدم قدرة الأطفال على التنفس.

وأوضحت الشبكة أنه من المضاعفات الأخرى النادرة هي تسبب الإنفلونزا في إصابة المريض بالتهاب في عضلة القلب، التي يمكن أن تؤدي إلى الموت المفاجئ أو قصور في القلب، أو التهاب دماغي، الذي يمكن أن يقيم إلى إصابة المريض بورم خطير في الدماغ.

وأشارت إلى أن الأكثر عرضة للإصابة بتلك الأعراض الخطيرة، هم الأطفال الأقل من 5 سنوات، وخاصة الأطفال الأقل من عامين، والنساء الحوامل، والمسنين الأكبر من 65 عاما، والأشخاص الذي يعانون من أمراض مزمنة مثل أمراض الرئة وأمراض القلب والسكري.

وذكرت الشبكة الأمريكية إن أفضل دفاع يمكن أن تقدمه لجسمك، هو الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمي قبل بداية موسم البرد، والذي يوصى به بدءا من سن 6 أشهر وحتى كبار السن، ويحصن الأشخاص بنسبة 85 في المائة تقريبا.

وفندت الشبكة 7 أعراض يمكن أن تدق ناقوس الخطر، من احتمالية تعرض الطفل أو الشخص البالغ لخطر الوفاة من نزلة البرد، والتي جاءت على النحو التالي:

البالغين:

 

— صعوبة أو ضيق التنفس.

— ألم في الصدر أو البطن.

— دوخة مفاجئة.

— ارتباك وعدم اتزان.

— قيء شديد مستمر.

— حمى وسعال لا ينتهي.

الأطفال:

— التنفس السريع أو صعوبة التنفس.

— تغير لون الجلد.

— عدم شرب الطفل ما يكفي من السوائل.

— الخمول أو عدم الاستيقاظ أو التفاعل مع الآخرين

— أن يكون الطفل غير مرتاح ولا يريد أو يعرف كيف ينام.

— حمى وسعال لا ينتهي.

برجاء اذا اعجبك خبر هل يمكن أن يموت طفلك من نزلة برد؟ .. 7 علامات تدق ناقوس الخطر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية