الخط الأبيض على الدجاح.. هل هو مؤشّر خطير؟
الخط الأبيض على الدجاح.. هل هو مؤشّر خطير؟

الخط الأبيض على الدجاح.. هل هو مؤشّر خطير؟ حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخط الأبيض على الدجاح.. هل هو مؤشّر خطير؟ .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
يميل مجموع كبير من الأشخاص للحوم البيضاء عكس الحمراء نظرًا لبعض العقابات الصحية التي تتسبب بها هذه الأخيرة.

تابع اللحوم البيضاء بقيمتها الغدائية التي لا تتسبب في زيادة الكوليسترول في الدم، وعلى الرغم من هذا يجب أن يتناول الإنسان اللحوم كيف ما كان نوعها بشكل معتدل وأن يعتمد في نظامه الغدائي على السوائل، الخضار والفواكه بشكل كبير، لأن اللحوم تحتوي على البروتين الحيواني والذي يمكن أن يتسبب بالعديد من العقابات الصحية للإنسان.

تحتوي لحوم الدواجن على بروتين مخفض الدهون عكس اللحوم الحمراء، الأمر الذي يسْعَفَ في وقاية الإنسان من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتنظيم مستويات الكوليسترول عن طريق تحسين محتوى الدهون في الدم. فلابد من أنك لاحظت يوما عند شراء صدور الدجاج وجود خط أبيض.

ونشر صحيفة "غود هاوس كيبينغ" أستطلاع أبحاث علمية حول أهمية أو خطورة وجود هذا الخط الأبيض على صدر الدجاج، وتوصل العلماء إلى أن هذا الخط، هو مؤشر للعلاقة بين الدهون والبروتين الذي يحتوي عليه الدجاج، فإذا بدا هذا الخط كبيرا وواضحا، فهذا يعني أن نسبة الدهون في الدجاجة كبيرة وأن نسبة البروتين أقل نسبيا، وهنا الأمر لا يتوقف فقط على فكرة زيادة الوزن، بينما الفوائد الصحية من تناول لحم الدجاج، فالبروتين هو العنصر الأساسي المستهدف من تناول اللحوم بشكل عام.

وأثبت العلماء أن الشريط الأبيض في الدجاج لا يؤثر سلبا على سلامة الإنسان. كما أشار أخصائيو التغذية الى أن الدجاج يبقى الخيار الصحي عكس تناول اللحوم الحمراء.

برجاء اذا اعجبك خبر الخط الأبيض على الدجاح.. هل هو مؤشّر خطير؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن