8 استخدامات لن تخطر على بالك لأكياس الشاي.. تعرفي عليها!
8 استخدامات لن تخطر على بالك لأكياس الشاي.. تعرفي عليها!

8 استخدامات لن تخطر على بالك لأكياس الشاي.. تعرفي عليها! حسبما ذكر فوشيا ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 8 استخدامات لن تخطر على بالك لأكياس الشاي.. تعرفي عليها! .

صحيفة الوسط - لاشك أن الاعتماد على المواد الطبيعية الموجودة في منزلك للحفاظ على جمالك أمرًا مثاليًا، لذا ننصحك ألا تلقي بأكياس الشاي دون الانتباه لما تقدمه من فوائد كثيرة لبشرتك، فهي أكثر من مجرد مشروب ساخن في فصل الشتاء.

وفيما يلي سنقدم لك أهم 8 مزايا لهذه الحبوب السوداء، وفقا لموقع “جلامور” البريطاني.

تهدئة العيون المتعبة

ضعِي اثنين من أكياس الشاي الفاترة على عيونك المرهقة لمدة 20 دقيقة، ما يساعد على تهدئتهما وتقليل الانتفاخات.

تعزيز لون شعرك

انقعِي بعض الشاي الأسود و اتركيه ليبرد ثم صبيه على شعرك الأسود الحالك ليمنحك إطلالة سوداء لامعة مضيئة عن أي وقت مضى، أما بالنسبة للشعر الأشقر والبني فيمكنك استخدام شاي البابونج.

لتهدئة الجروح

اضغطي بكيس الشاي الأسود الرطب على مكان النزيف أو الجرح للمساعدة على تخفيف الألم، إذ أن حمض التانيك الموجود في الشاي يساعد على تقلص الأوعية الدموية لوقف أي نزيف، وتعتبر هذه الخدعة مثالية لجروح إزالة الشعر وتقليل الإحساس بالألم.

استخدميه كتونر للوجه

يعتبر الشاي خيارًا مثاليًا إذا كنت تبحثن عن قابض طبيعي للمسام، فمضادات الأكسدة في الشاي تساعد على إصلاح وحماية الجلد مع تقليل الزيوت في البشرة.

القضاء على حب الشباب

جربي الشاي الأخضر على البقع ليترك جلدك دون شائبة، إذ أن خصائصه كمضاد للبكتيريا تساعد على إبعاد حب الشباب وترك البشرة ناعمة ونظيفة.

القضاء على رائحة الفم الكريهة

يتميز الشاي بالنعناع بخصائص مُطهرة ومضادة للبكتريا، ما يجعله مثالياً للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

تهدئة حروق الشمس

أثبتت البحوث العلمية قدرة الشاي الأخضر بمستخلصات البوليفينوليك، على تقليل حروق الشمس، كما يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

إصلاح الظفر المكسور

ضعِي طلاء أظافر شفاف على الأظافر المكسورة ثم قطعِي أكياس الشاي إلي قطع صغيرة بحجم الدمعة على ظفرك، ضعي طلاء أظافر شفاف على أعلى الظافر وقلمي أظافرك بالمبرد، ثم أعيدي وضع طلاء الأظافر على الجزء العلوي.

برجاء اذا اعجبك خبر 8 استخدامات لن تخطر على بالك لأكياس الشاي.. تعرفي عليها! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فوشيا