الأول في العالم.. موسكو تطور ليزرا فريدا لمحاربة الفيروسات
الأول في العالم.. موسكو تطور ليزرا فريدا لمحاربة الفيروسات

الأول في العالم.. موسكو تطور ليزرا فريدا لمحاربة الفيروسات

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأول في العالم.. موسكو تطور ليزرا فريدا لمحاربة الفيروسات .

صحيفة الوسط - في خطوة هي الأولى من نوعها في عالم معالجة الفيروسات، تمكن علماء من أكاديمية العلوم الروسية من تطوير جهاز ليزري يقضي على أنواع من الفيروسات المسببة للسرطان.

وأفاد صحيفة "روسكايا بلانيتا" بأن "الجهاز الجديد الذي لا يوجد له نظير في العالم بعد، يعتمد على تقنيات خاصة مصممة لتوجيه صدمات إشعاعية ليزرية لبعض أنواع الفيروسات التي تتسبب بضعف المناعة والعديد من الأورام في الجسم".

ورم حليمي

ومن أهم الفيروسات التي يتعامل معها هذا الجهاز هي تلك التي تسبب "الورم الحليمي البشري" "Papilloma"، والتي غالبا ما يتسبب وجودها في الجسم بظهور سرطانات عنق الرحم عند الفتيات.

ويؤكد مطورو الجهاز أن اختراعهم الجديد يعتبر خطوة علمية مهمة في عالم شفاء الأورام، وخصوصا سرطانات الرحم عند الفتيات، والتي تهدد حياة ما يقارب 6 آلاف امرأة علي المدار السنوي في روسيا وحدها.

المصدر: فيستي.ر و

أسعد ضاهر

برجاء اذا اعجبك خبر الأول في العالم.. موسكو تطور ليزرا فريدا لمحاربة الفيروسات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)