5 أسباب وراء عدم ثقة الفتيات بالرجال.. فهل الفتاة على حق؟
5 أسباب وراء عدم ثقة الفتيات بالرجال.. فهل الفتاة على حق؟

5 أسباب وراء عدم ثقة الفتيات بالرجال.. فهل الفتاة على حق؟ حسبما ذكر فوشيا ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 5 أسباب وراء عدم ثقة الفتيات بالرجال.. فهل الفتاة على حق؟ .

صحيفة الوسط - كثيرا ما تردد  الفتيات أنهن لا يثقن بالرجال، بالمزاح أحيانا، وبجدية وقناعة أحيانا أخرى، فمبرر تناول هذا الموضوع القديم المتجدد هو أن الثقة ليست شيئا تلقائيا، بل هي  بحاجة إلى سبب وأسس.

وتأتي الثقة بعد سلسلة من التصرفات التي تخلقينها؛ وهذا يعني أنك عندما تريدين أن تحوزي على ثقة شخص ما، فأنت بحاجة إلى الاستمرارية والاتساق في الأعمال الصادقة التي تقومين بها ويجب ألا يكون هناك أي عيوب من جانبك لتثبيط الثقة التي بنيتها، ولذلك حتى تصل الفتيات للثقة في الشباب، فإن الأمر يتطلب الكثير.

قد يبدو الأمر سهلاً، لكن الواقع أنه ليس من السهل الحصول على ثقة الفتاة؛ هناك حاجة للصدق الدائم لكسب الثقة.

إليك 5 أسباب رئيسية لعدم ثقة الفتيات بالرجال..

الشباب متعددو العلاقات بطبيعتهم

نقل الماء بسلة أسهل من اِلْتِقَاط على شاب غير متعدد العلاقات، ربما كان هذا المثال متطرفا ولكن هذا ما تفكر فيه الفتيات عن الشباب، ولديهن سبب لذلك، فالرجال ينزلقون إلى علاقة مع امرأة أخرى بسهولة؛ والإخلاص لامرأة واحدة هو في الحقيقة ليس من طبيعتهم، هكذا تزعم معظم الفتيات. وقلائل من يندهشون عندما تشيد الفتيات برجل مخلص تماما، هذا هو السبب الأول والسبب الرئيسي لعدم ثقة الفتيات بالرجل.

الخبرات السابقة

تتاثر أفكار الفتيات كثيرا بالتجارب السابقة، ففي قلب معظم الفتيات هناك حكاية مؤلمة سببها شاب خدعها أو خانها، فالتجارب السابقة في حياة الفتاة تجعلها تبدي نفورا كبيراً في عقلها مما يجعلها لا تثق بالرجال.

الرجل لا يعطيها سببا للثقة به

 

قد تحب الفتاة رجلا لكنها لا تثق به، ليس لأنها لا تريد ذلك، بل لأنه لم يعطها سبباً لذلك. أنت لا تطلبين من شخص أن يثق بك، أنت تمنح الطرف الآخر سببا ليثق بك، ليس بكلماتك ولكن من خلال أفعالك، وفي معظم الأحيان، لا يعطي الشباب سببا لذلك.

الأصدقاء

 

تؤمن الفتيات بقوة بالمثل القائل “قل لي من تصادق أقل لك من أنت”، الشباب لا يؤمنون بالضرورة بهذا. لذلك إذا كان لد ى الرجل  أصدقاء يمارسون الخيانة فإن شريكاتهم لن يتثقن بهم لأنهن يتعتقدن أنه إذا كان أصدقائه كذلك فلا بد أنه مثلهم فـ “الطيور على أشكالها تقع”.

عدم النزاهة والتصرفات الطائشة

 

إذا كان الرجل  غير نزيه في طريقة تصرفه، كأن يكذب كثيرًا أو كان من النوع الذي يلقي بكلمات الغزل على مسامع أي امرأة يقابلها فلن يكون لديها سبب لتثق به. لا يمكن للرجل مغازلة الأخريات حتى ولو بنية طيبة ويتوقع من وزجته أن تثق به.

لا يمكن بناء الثقة في يوم واحد ولكن يمكن فقدانها في لحظة واحدة؛ والرجل الذي يمكن الثقة به هو ثروة لا تقدر، إذا كان لديك شاب يمكنك الوثوق به، فأنت حتما محظوظة وعليك تقدير ما لديك إلى أكبر حد.

برجاء اذا اعجبك خبر 5 أسباب وراء عدم ثقة الفتيات بالرجال.. فهل الفتاة على حق؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فوشيا